لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أجهدتني التساؤلات معك، أيها التاريخ
لـ عبد العزيز بن عبد المحسن التويجري
يطلّ علينا التاريخ، في ثنايا هذا الكتاب، بصورة شيخ جليل، يستنطقه الكاتب، رجلاً لرجل، ويعاتبه، ويستعمل مبضعه فيه لتصحيح كثير من التزوير والمغالطات التي شابت أحداثه.

فالتويجري، وهو من الذين عايشوا...إقرأ المزيد »

الردع النووي في الشرق الأوسط (دراسة في المتطلبات التقنية)
لـ خليل ابراهيم الشقاقي
إن إمكان نجاح التهديد الردعي النووي يعتمد أولاً على توفير أسلحة نووية ونظم إيصال تعطي الرادع المقدرة المؤكدة على معاقبة المهاجم. ثانياً، إن الردع قد ينجح طالما أن الطرفين لا يمتلكان أسلحة استراتيجية ذ...إقرأ المزيد »
ملامح من التاريخ القديم ليهود العراق
لـ أحمد سوسة
قلة هم الكتّاب الذين تناولوا مواضيع حساسة يتداخل فيها التاريخ مع الدين، أو يتقاطع، بمثل الجرأة التي بحث فيها الدكتور أحمد سوسة مواضيع تتعلق بتاريخ اليهود واليهودية في المشرق العربي. وفي كتابه الموسوعي...إقرأ المزيد »
يعتبر ابن رشد وبحق، من ألمع الوجوه الفلسفية والعلمية في البلاد العربية والإسلامية معاً. وكان من أبرز علماء المسلمين في الأندلس كمالاً وعلماً وفضلاً، وقد تم له استيعاب جوانب الفلسفة الأرسطية كاملة من م...إقرأ المزيد »
مخطوطات البحر الميت
لـ أحمد عثمان
تاريخ اليهود "الجزء الثالث"
لـ أحمد عثمان
يستعرض أحمد عثمان فى هذا الجزء تاريخ اليهود منذ قيام الإمبرطورية العثمانية حتى قرننا الحالى..
فيبدأ بلجوء اليهود بعد سقوط الخلافة الإسلامية فى الأندلس إلى استانبول -مقر الخلافة الإسلامية الجديد...إقرأ المزيد »
تاريخ اليهود "الجزء الثاني"
لـ أحمد عثمان
يبدأ الجزء الثانى بسقوط بابل وسماح ملوك الفرس لبنى إسرائيل بالعودة إلى فلسطين، الأمر الذى لم يستجب له إلا قلة منهم، وهو الأمر الذى استمر طيلة تارخ اليهود، أن أكثرهم لا يريد العيش فى فلسطين، حتى بعد سق...إقرأ المزيد »
الإسلام والفكر السياسي المعاصر
لـ حسين الزين
هل يتعارض الفكر السياسي الإسلامي أو يتناقض مع الفكر السياسي العالمي المعاصر ؟ وبمعنى آخر هل يؤلف من الخطر ما يهدد بالقضاء على الديمقراطية واستطراداً على حقوق الإنسان وحرياته وهي كل ما يدور حوله الفكر ...إقرأ المزيد »
حقوق الإنسان ما هي؟
لـ موريس كرنستون
الحقوق الإنسانية تعبير من القرن العشرين يُطلق لوصف ما عرف تقليدياً بالحقوق الطبيعية، أو بتعبير أكثر إشراقاً، بحقوق الإنسان، لقد قيل الكثير عن هذه الحقوق إلا أن المرء يبقى حائراً في تساؤله عما عساها تك...إقرأ المزيد »
الفلاحون الفلسطينيون
لـ روز ماري صايغ
يضم هذا الكتاب واحدة من أهم الدراسات التي صدرت حتى الآن عن تاريخ الفلسطينيين المعاصر. وهي تقوم أساساً-بالاضافة الى البحث-على مقابلات اجرتها المؤلفة بين 1975و1978، مع عدد كبير من الفلسطينيين، مع تركيز ...إقرأ المزيد »