لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ديوان عمر بن أبي ربيعة
لـ عمر بن أبي ربيعة
"عمر بن أبي ربيعة" (644-711م) شاعر قريش وفتاها، ولم تكن العرب تقر لقريش بالشعر حتى نبغ ابن ربيعة فأقرت لها به، كما أقرت لها بالشرف والرياسة. وهو إن لم يُعد من أصحاب الطبقات فقد طارت له شهرة في الغزل ي...إقرأ المزيد »
ديوان حاتم الطائي
لـ حاتم الطاني
يتناول الكتاب ديوان حاتم الطاني والذي يعكس بحق صورة ذاته المعطاءة، وترنيمة حناياه التي لم تجد في دنياها بهاءً سوى بهاء البذل، ولا جمالاً سوى جمال الإيثار. يمثل هذا التناغم عناقاً بين الكائن وكينونته ا...إقرأ المزيد »
ديوان كعب بن زهير
لـ كعب بن زهير بن أبي سلمى
تتميز هذه النسخة المحققة لديوان كعب بن زهير، بسمات من البيان والوضوح وروح الإيجاز وعدم الإغراق في الشواهد والاستطرادات وذلك من خلال الشرح الذي تناوله المؤلف والذي كان له فيه استيحاء من شرحين هما شرح ا...إقرأ المزيد »
نهج البلاغة
لـ علي بن أبي طالب
يضمّ هذا الكتاب مختارات من كلام الإمام علي بن أبي طالب كرّم الله وجهه في جميع فنونه، من خطب وكتب ومواعظ وآداب علماً أن ذلك يتضمن عجائب البلاغة وغرائب الفصاحة وجواهر العربية، وثواقب الكلم الدينية والدن...إقرأ المزيد »
جمع بين جنباته إحساس شاعر وهواجس طبيب إنسان. لقد شاء القدر أن يكون طبيباً، وليس بالطب من حرج، وإنما الحرج أن يكون الخيار مركباً في طبيعة الإنسان، فإذا القدر يواجهه بالواقع ويصدمه ويضعه فوق ألسنة الماد...إقرأ المزيد »
الأعمال الشعرية الكاملة - عمر أبو ريشة
لـ عمر أبو ريشة
"مطاف الجمال، مطاف الجلال، ملكت عليّ عنان الخيال، وموّجت روحي بغير الرمال، وزهر التلال وخضر الجبال، وزرقة يمٍّ رحيب المجال، وأنت على عاديات الضلال، طويت العصور الخوالي الطوال، وما زلت تسأل ركب الليال،...إقرأ المزيد »
ديوان عبد الوهاب البياتي
لـ عبد الوهاب البياتي
قصائدي شمس بلادي وغد الأطفال، ورعشة الزلازل، لن نُشترى بذهب العالم، لن تباع، لن تنال... قصائدي تجوب في أعتاب بغداد، عني تسأل الأحباب يا سامعين الصوت، يا منتحلي الأسباب، لا تتركوا حروفها في الباب، واقف...إقرأ المزيد »