لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ذيل الدرر الكامنة في أعيان المائة الثامنة
لـ ابن حجر العسقلاني
المصنف هو، أحمد بن علي بن محمد، العسقلاني الأصل، القاهري المنشأ، قاضي القضاة، الشهير بابن حجر العسقلاني، الشافعي. ولد في سنة 773هـ، حبب الله إليه العلوم، وتولع بالنظم وبرع فيه، ونظم الشعر الكثير الملي...إقرأ المزيد »
مفاكهة الخلان في حوادث الزمان
لـ شمس الدين محمد بن طولون الصالحي
مصنف هذا الكتاب هو شمس الدين محمد بن علي بن طولون الصالحي الدمشقي الحنفي. ولد في شهر ربيع الأول في سنة 880هـ، بالصالحية على صفح جبل قاسيون بدمشق. وعرف عنه بالنبوغ من عدد كبير من العلوم ومنها علوم الفق...إقرأ المزيد »
الكواكب السائرة بأعيان المائة العاشرة
لـ نجم الدين الغزي
الكواكب السائدة للشيخ نجم الدين الغزي رتبه على حروف المعجم وأورد فيه تراجم أعيان القرن العاشر من العلماء والأعلام في دمشق وحلب وغيرها من مدن بلاد الشام والقاهرة والحرمين الشريفين كما أضاف إليها نبذة م...إقرأ المزيد »
إنباء الغمر بأبناء العمر في التاريخ
لـ شهاب الدين العسقلاني
كتاب في علم التاريخ والتراجم، أورد فيه مصنفه الإمام ابن حجر الحوادث والوفيات مع تراجمهم منذ عام ولادته سنة 773 هجري حتى سنة 850، يوردها سنة بعد سنة ويذكر أولا حوادث تلك السنة ويذكر بعدها الوفيات في هذ...إقرأ المزيد »
دول الإسلام
لـ شمس الدين أبي عبد الله الذهبي
يعدّ كتاب "دول الإسلام" للإمام الحافظ المؤرخ شمس الدين الذهبي" من أشهر المصنفات التي خلفها هذا الإمام الكبير ومن أكثرها فائدة لما يحتويه من معلومات هامة ووقائع تاريخية فارقة في التاريخ الإسلامي. فهو ي...إقرأ المزيد »
كتاب بحر الأنساب أو المشجر الكشاف لأصول السادة الأشراف
لـ محمد بن أحمد بن عميد الدين الحسينى النجفى
هذا هو كتاب بحر الأنساب أو المشجر الكشاف لأصول السادة الأشراف من تأليف السيد محمد احمد بن عميد الدين الحسينى النجفى. حيث يشمل هذا الكتاب على أسماء واصول وفروع وتواريخ وناقب ومزارات ووفيات عموم السادة ...إقرأ المزيد »
شذرات الذهب في أخبار من ذهب - مع الفهارس
لـ ابن العماد الحنبلي
مؤلف هذا الكتاب هو الإمام المؤرخ الفقهي عبد الحي بن أحمد بن محمد العكرى، أبو الفلاح الدمشقي الصالحي الحنبلي، ابن العماد. ولد ابن العماد في الصالحية بدمشق يوم الأربعاء الثامن من رجب سنة اثنتين وثلاثين ...إقرأ المزيد »
متعة الأذهان من التمتع بالإقران
لـ ابن طولون
هذا هو الكتاب الثاني الذي يقدمه الأستاذ الباحث صلاح الدين الموصلي الشيباني لمؤرخ الشام المخضرم محمد بن طولون، بعد كتابه الأول: ذخائر القصر.

والتراجم في هذا الكتاب كثيرة العدد، عرف بها ابن طولون ...إقرأ المزيد »

حلية البشر في تاريخ القرن الثالث عشر
لـ عبد الرزاق البيطار
هذا الكتاب الواقع في ثلاثة مجلدات يعد من أهم تأليف الشيخ "عبد الرازق البيطار". صنفه لترجمة رجال القرن الثالث عشر وذكر فيه المشاهير وغيرهم. وقد اشتمل على فوائد وفرائد، كتبه مؤلفه في أدوار من عهود شبابه...إقرأ المزيد »
لمحات اجتماعية من تاريخ العراق الحديث
لـ علي الوردي
عند دراسته للمجتمع العراقي أدرك الدكتور علي الوردي استحالة فهم المجتمع في وضعه الراهن ما لم تفهم الأحداث التي مرت به في عهوده الماضية، فكل حدث من تلك الأحداث لا بد أن يكون له شيء من التأثير قليلاً أو ...إقرأ المزيد »