لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تناسق الدرر في تناسب السور
لـ جلال الدين السيوطي
ترجع أهمية هذا الكتاب إلى أهمية موضوعه الذي يتناول فيه المؤلف الإمام السيوطي مناسبات ترتيب السور وحكمة وضع كل سورة منها. وجاء الكتاب محققاً حيث قام المحقق بإجراء التحقيقات الآتية: 1-تقويم الأخطاء اللف...إقرأ المزيد »
فنون الأفنان في عيون علوم القرآن
لـ ابن الجوزي
يعد كتاب "فنون الأفنان في عيون القرآن" للإمام الحنبلي "ابن الجوزي" من أقدم الكتب التي أفردت في علوم القرآن، وفيه يتحدث المصنف عن فضائل القرآن، وعن أنه غير مخلوق، وعن الأحرف السبعة، وكتابة المصحف، وعدد...إقرأ المزيد »
البرهان في توجيه متشابه القرآن
لـ محمود بن نصر الكرماني
ذكر السيوطي كتاب البرهان في كتابه الإتقان، واستدل بما فيه على أن القرآن بترتيبه في الصحف بترتيبه في اللوح المحفوظ، وساق بعض أدلة الكرماني على هذا القول، كما أن أحد العلماء المتأخرين وهو علي بن عطية ا...إقرأ المزيد »
أدب الطلب ومنتهى الأرب ويليه عدة كتب
لـ محمد الشوكاني
كتاب ينصرف موضوعه الى تعريف طالب العلم بالاداب التي يجب ان يلتزمها والاخلاق التي يجب ان يتحلى بها للوصول الى هدفه ومبتغاه. ويليه الحث على طلب العلم والاجتهاد في طلبه ، وذم من لا يعمل بعلمه ، وفضل العل...إقرأ المزيد »
الفوائد المفهمة في شرح الجزرية المقدمة ( أبيض )
لـ محمد بن علي بن يوسف التونسي
كتاب في علم التجويد يبحث في علم التجويد والقراءة القرآنية ، ومخارج الحروف وخصائصها وصفاتها ، واحكام الادغام والمد والقصر وغير ذلك ، ويليه كتاب فتح الاقفال بشرح تحفة الاطفال ويليهما فتح الرحمن في تجويد...إقرأ المزيد »
تقريب النشر في القراءات العشر
لـ شمس الدين الجزري
علم القراءة هو علم يبحث فيه عن صورة نظم كلام الله تعالى من حيث وجوه الاختلافات المتواترة ومباديه مقدمات تواترية وله أيضاً استمداد من العلوم العربية والغرض منه تحصيل ملكة ضبط الاختلافات المتواترة وفائد...إقرأ المزيد »
نزهة القلوب في تفسير غريب القرآن العزيز
لـ محمد بن العزيز السجتاني
هذا كتاب "نزهة القلوب في تفسير غريب القرآن" من تأليف الإمام أبي بكر محمد بن عزيز السجستاني أحد ائمة التفسير في مطلع القرن الرابع الهجري. وقد ألفه على حروف المعجم، بينما كان المؤلفون يؤلفون كتبهم على ت...إقرأ المزيد »
شرح قواعد البقري في أصول القراء السبعة
لـ سلطان بن ناصر الجبوري
وضع الشيخ البقري رسالة "القواعد المقررة في أصول القراء السبعة" ويضرب الأمثلة على قواعدهم وأوجههم، فالشارح ترجم للقراء والرواة، وزاد أمثلة أخرى. وطبع معه كتاب "الإدغام الكبير" لأبي عمرو زبان البصري. في...إقرأ المزيد »
شرح طيبة النشر في القراءات العشر
لـ ابن الجزري الدمشقي
حظي كتاب "شرح طيبة النشر في القراءات العشر لإمام الحفاظ أحمد ابن الجزري بمكانة لامعة بين طلبة العلم الشرعي وخاصة من يحفدون لجمع القراءات. فكان مورداً ينهلون من معينه ومرجعاً يهديهم إلى الرشاد، حيث تفي...إقرأ المزيد »
التحبير في علم التفسير
لـ جلال الدين السيوطي
كتاب في علم التفسير، يبحث فيه المؤلف في قواعد هذا العلم ومباحثه وأنواعه كالمكي والمدني والنهاري والليلي وأول ما نزل وآخر ما نزل والمتواتر والآحاد والشاذ والمفصل والمجمل وغيرها الكثير من أمور التفسير و...إقرأ المزيد »