لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
سجناء بلا قضبان، محنة الأكراد في العراق
لـ ياسر فرحات
أكراد كردستان العراق، يروون وبأنفسهم حكايات من الدم والدموع، ولأول مرة في التاريخ منذ أزمتهم يتحدثون عن واقعهم المرير ليكشفوا عن الحقيقة المرّة والممارسات البشعة التي تعرضوا لها على يد الرئيس صدام حسي...إقرأ المزيد »
القضية الكردية في العراق، البعث والأكراد
لـ منذر الموصلي
يتناول الكتاب الأحداث الكردية في جميع هذه العهود السياسية المتتابعة، وكيف تعاملت مع الأكراد وكيف تعامل الأكراد معها، ويتوقف طويلاً مع "اتفاقية آذار للحكم الذاتي" وبرامجها وإنجازاتها، وكيف ولماذا تعرضت...إقرأ المزيد »
القضية الكردية والحل المنشود التاريخ الواقع المستقبل
لـ خالد سليمان الفهداوي
هذا كتاب مختصر يضع لبنة على بناء حل لقضية شغلت الرأي العام قضية الأكراد من هم؟ ما هي جذورهم؟ ما هي مميزاتهم؟ الأكراد والدولة العراقية الحديثة... واقع كردستان الراهن.. ما هي الخيارات والبدائل المطروحة؟...إقرأ المزيد »
على ضوء المعطيات السياسية في عالم تحيط به العولمة، يبدو أن للشعوب التي تعاني من حالة التهميش وللقوميات التي تعاني من عمليات تغيير التركيب الديموغرافي والتطهير العرقي ومنها القومية الكردية، على ضوء ذلك...إقرأ المزيد »
الأكراد شعباً وقضية
لـ صلاح بدر الدين
إنه بقدر ما يمثل هذا الكتاب من خطوة تعريف وتقريب، لليسار الكردي ومفهومه للمسألة الكردية، نحو الجماهير العربية، فإنه يمثل في الوقت نفسه نقاشاً ودعوة للنقاش، حول المسائل المختلف عليها، لإزالة كل ما يعيق...إقرأ المزيد »
كردستان والأكراد
لـ ملا.ع.كردي
يعبر البحث المنشور في هذا الكتاب عن وجهه نظر من ضمن الآراء المتعددة ضمن التيار الإسلامي الكردي، والتي يتبناها بعض المثقفين الأكراد. وفي هذا البحث يطرح المؤلف موقفه من المسألة الكردية القومية، وسبيل حل...إقرأ المزيد »
كردستان تركيا بين الحربين
لـ م.أ.هسرتيان
يضم هذا الكتاب عدة مقالات للمؤرخ السوفيتي هسرتيان، حول الحركة التحررية الكردية في المرحلة الواقعة بين الحربين العالميتين في كردستان الشمالية، الواقعة ضمن دولة تركيا اليوم. وقد كتب هذه المقالات في أوقا...إقرأ المزيد »
مدينة السياسة
لـ محمد خاتمي
على ضوء حاجة المجتمع العربي بصورة عامة الإسلامي بصورة خاصة لتحقيق دوره الفاعل. يقوم المؤلف بالغوص على السياسة البشرية حيث يحقق أفكارها ومفاهيمها ومن ثم يجري تقييماً لهذه الأفكار والمفاهيم في سبيل التو...إقرأ المزيد »
المصير الذي عاشه الأكراد ويعيشونه، جعل سلوكهم عبثياً؛ حيث أضحى مجرد العيش بأمان على أرضهم أمنية صعبة المنال؛ فأن يحيا الكردي يعني أن يكافح أبداً لإزاحة أثقال القمع والخوف والقهر والغبن والتجاهل. لقد ن...إقرأ المزيد »
الحياة السياسية والحزبية في كردستان
لـ منذر الموصلي
في هذا الكتاب يفتح المؤلف الصفحة السياسية للوضع الكردي بأبعاده الحزبية والفكرية وبدايات المداخلات الدولية والإقليمية فيه: والنتائج التي ترتبت على ذلك وانعكاساته على الحوار العربي-التركي- الإيراني، وإل...إقرأ المزيد »