لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يستخدم الخط الفارسي اليوم في كتابة العناوين في الكتب والصحف والبطاقات الشخصية، كما يستخدم في تصميم الشعارات والإعلانات واللوحات الخطية. وكان الخطاط الإيراني مير علي التبريزي، المتوفي سنة 919 هجرية، أو...إقرأ المزيد »
تعلم أصول الخط العربي - خط الرقعة
لـ رفعت ابراهيم
يعتبر خط الرقعة أوضح الخطوط العربية، إنه يقرأ بسهولة، ويستخدم بكثرة في كتابات الناس العادية. ظهر خط الرقعة للمرة الأولى في القرن الخامس عشر، وظل قليل الاستعمال حتى قام الخطاط التركي ممتاز بك في عهد ال...إقرأ المزيد »
تعلم أصول الخط الكوفي
نشأ الخط الكوفي في مدينة الكوفة التي أسسها سعد بن أبي وقاص بعد معركة القادسية سنة 638م، وصارت منذ ذلك الوقت وحتى تأسيس مدينة بغداد سنة 762م، مركزاً هاماً للثقافة العربية الإسلامية.

وقد اعتمد الخ...إقرأ المزيد »

طرق على الخط العربي تطور عام في ظل الحضارة الإسلامية، وكان من أسباب هذا التطور تشجيع الخلفاء والأمراء ورجال الدين للخطاطين المبدعين ورواج صناعة الورق في العلم الإسلامي ابتداءً من سنة 751 ميلادي.

...إقرأ المزيد »

An Arabic/English publication featuring original embroidered designs of 23 Palestinian spring flowers with landscape photographs of the spring in Palestine accompanied by relevant literary texts, incl...إقرأ المزيد »
Before Their Diaspora is a visual journey into life in Palestine before its partition in 1948. Every important aspect of modern Palestinian history comes to life in the nearly 500 photographs carefull...إقرأ المزيد »
المرشد إلى الخط الديواني
لـ أحمد المفتي
الخط الديواني خط جميل ساحر جذاب يعتمد على المرونة والانسياب، ويرتفع بكاتبه طرباً وهياماً ولكأنه اللحن المتناغم الخالد. والباحث في تاريخ ظهور هذا الخط يلاقي بعض العنت والجد لندرة المصادر التي توضح ولاد...إقرأ المزيد »
المرشد إلى خط الرقعة
لـ أحمد المفتي
خط الرقعة خط جميل سهل التركيب بسيط التعليم، إذ أتقنه الكاتب سهل عليه كتابة نوع آخر هو الخط "الهمايوني" الديواني. وهذا وقد انتشر خط الرفعة في أرجاء الدولة العثمانية انتشاراً مذهلاً حتى حلّ محل خط النسخ...إقرأ المزيد »
المرشد إلى خط النسخ
لـ أحمد المفتي
الخط النسخي وهو ابتكار شامي كتب به القرآن الكريم منذ القرن الهجري الثالث والصورة الثانية خط الطومار ومشتقاته والذي تطور إلى خط الثلث, والهدف من هذا الكتاب الذي بين أيدينا هو عرض أسس هذا الخط للراغبين ...إقرأ المزيد »
الصناعات والحرف عند العرب في العصر الجاهلي
لـ واضح الصمد
شغل الباحثون بشكل عام بالنواحي الجغرافية والاجتماعية والأدبية التي كان العرب الجاهليون عليها مع أن الواقع الاجتماعي والإنساني لم يكن كذلك فقط، بل كانت الحياة العربية في المجتمع الجاهلي تشتمل على مناح ...إقرأ المزيد »