لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
العدل الإلهي مسألة الشرور
لـ مرتضى مطهري
يعتبر الشهيد مطهري من المفكرين الإسلاميين البارزين، الذين استطاعوا أن يقدموا الفكر الإسلامي الأصيل، بلغة معاصرة، تنفذ إلى عقول وقلوب الجيل المثقف بعيداً عن تعقيدات المصطلحات، والرموز، والتي بدورها كان...إقرأ المزيد »
ثبات الأخلاق
لـ مرتضى مطهري
يؤكد المؤلف "مرتضى مطهري" في هذا الكتاب على أن الأخلاق ثابتة بثبات الإسلام الذي هو بدوره ثابت إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها. يعالج الباحث موضوع ثبات الأخلاق من منطلق فلسفي منطقي بحت، حيث يطرح القضية...إقرأ المزيد »
الحياة الخالدة أو الحياة الأخرى
لـ مرتضى مطهري
الإيمان بالحياة الخالدة والحياة الأخروية، واحد من أصول التصور الإسلامي ومن أركان الإيمان والاعتقاد في الإسلام، ولا يكون الإنسان مسلماً ما لم يحمل مثل هذا الإيمان. والمؤلف "مرتضى مطهري" يبحث هذا الموضو...إقرأ المزيد »
التوحيد
لـ مرتضى مطهري
لا ريب أن علم التوحيد هو أشرف العلوم والعالم به هو أفضل العلماء. وقد اختلف الناس فيه فخلطوا في منهجية الاستدلال على وجوده تعالى، فإنه لما كان (ليس كمثله شيء) لا يصح الاستدلال عليه بالحواس والتجربة، بل...إقرأ المزيد »
بين يدي الأستاذ
لـ حسن الأبطحي
الإنسان مخلوق من طين من صلصال من حمأ مسنون ثم نفخ الله فيه من روحه وعلمه الأسماء كلها وسجدت له الملائكة كلهم أجمعون وكرّمه الله وخلقه في أحسن تقويم وشاءت إرادته سبحانه أن يمتحن في عالم الدنيا، وأن يكت...إقرأ المزيد »
العرفان
لـ مرتضى مطهري
هذا الكتاب هوا واحد من سلسلة كتب قام بتأليفها الشهيد "مرتضى مطهري" لأجل تعريف الشباب على المعارف الإسلامية وبالأخص أولئك الذين يريدون الانتساب إلى الحوزات العلمية أو الدخول إلى الجامعات الأكاديمية. وا...إقرأ المزيد »
الهدف السامي للحياة الإنسانية
لـ مرتضى المطهري
هذا الكتاب، مجموعة دروس خمسة للأستاذ المطهري تحت عنوان (هدف الحياة)، وهي حلقة من دروس في (النظرة الإسلامية للكون) ألقيت عام 1972م. وقد كانت مسألة "النظرة الإسلامية للكون" وعرضها على جيل الشباب -آنذاك-...إقرأ المزيد »
مما لا شك فيه أن قضية المعاد (يوم القيامة) أصبح من المسائل ذات الأهمية الكبيرة في عالمنا ليوم حيث انتشار المذاهب المادية وضعف الإيمان من جانب، ومن جانب آخر بروز كثير من المستجدات في واقع الحياة، مما أ...إقرأ المزيد »
الوحي والنبوة
لـ مرتضى مطهري
إن الاعتقاد بالوحي والنبوة يصدر عن نوع من النظرة للعالم والإنسان، أي أنه أصل الهداية العامة في جميع أنحاء الوجود. وأن أصل الهداية العامة يلازم النظرة التوحيدية الإسلامية للعالم. ولذا فإن أصل النبوة يل...إقرأ المزيد »
اللمع في تاريخ التصوف الإسلامي
لـ أبي نصر السراج الطوسي
جمع المؤلف في هذا الكتاب أبواباً في معنى ما ذهب إليه أهل التصوف، وما تكلم به مشايخهم المتقدمون في معاني علومهم وعمدة أصولهم وأساس مذهبهم وأخبارهم وأشعارهم ومسائلهم وأجوبتهم ومقاماتهم وأحوالهم، وما انف...إقرأ المزيد »