لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مع أبي العلاء في سجنه
لـ طه حسين
"لن يكون هذا إلا نحواً من حديث النفس تعرض فيه كما تريد ذكرياتي والآراء المختلفة التي كونتها لنفسي في شخص ممتاز شاذ، فنان عظيم، قاس قوي الإرادة قبل كل شيء، له ذكاء يقظ دقيق قلق، يخفى من وراء الآراء الم...إقرأ المزيد »
كتاب المتوارين الذين اختفوا خوفا من الحجاج بن يوسف
لـ عبد الغني بن سعيد الأسدي
أنه كانت بين المصنّف وبين أبي أسامة جُنادة اللغوي وأبي علي المقرئ الأنطاكي مودّة أكيدة، وإجتماع في دار الكتب ومذكرات، فلما قتلهما الحاكم صاحبُ مصر، استتر بسبب ذلك "الحافظ عبد الغني" خوفاً أن يلحق بهما...إقرأ المزيد »
الوهابيون، تاريخ ما أهمله التاريخ
لـ لويس دوكورانسي
يحيط الإبهام بالحركة الوهابية عند الكثير من الناس إذ لا يعرفون الشىء الكثير عن الوهابيون ولا عن حقيقة نشأتهم. وقد ظل الأمر كذلك حتى بداية القرن التاسع عشر عندما كتب المسيونيبور مقالاً موجزاً عن تاريخ ...إقرأ المزيد »
القلائد من فرائد الفوائد ج2
لـ مصطفى السباعي
هذا الكتاب ينتقل بك من الحكمة وبريقها إلى العلم وحقيقته، ليحط رحلك في فيحاء العربية الغنّاء، وتمتد يدك ويتناهى بصرك فيما تناثر في بطون الكتب.

وليتحفك بغرائب الأخبار ومدهشات العقول.

إنه صفح...إقرأ المزيد »

دروس من الحياة
لـ مصطفى السباعي
يسجل الدكتور مصطفى السباعي في هذا الكتاب خواطره المستمدة من عمق الحياة.. من مشاكلها وهمومها.. دوّن هذه الخواطر التي مثلت خلاصة تجربته في هذه الحياة سجلها كما وردت غير مرتبة ولا مبوبة.. وهي كذلك كما خط...إقرأ المزيد »
رجعة أبي العلاء
لـ عباس محمود العقاد
من السهل جداً معرفة آراء الفلاسفة والمفكرين في شؤون الحياة وأحداث العصور التي عاشوا فيها، واستنباط ما كان لها من ردود فعل وانعكاسات على مرآة حياتهم النفسية والعقلية. ذلك لأن كل ما تركوه من آثار مكتوبة...إقرأ المزيد »
من تاريخ الإلحاد في الإسلام
لـ عبد الرحمن بدوى
خلق الله سبحانة وتعالى الكون وإستوى على العرش ثم خلق ذلك المسمى بالإنسان ونفخ فيه من روح وفضلة على كل وسائر المخلوقات فإذا هو الخصم والعدو الأكبر لله فى كونه وهو دون سائر المخلوقات الذى رفض فكرة وجود ...إقرأ المزيد »
شخصيات قلقة في الإسلام
لـ عبد الرحمن بدوي
إن الدين الحقيقى والحى هو الذى يستوعب الحركات المتجددة والثورات العقلية والنوازع الروحية العنيفة المتعددة وهو إذ لم يتحول إلى رمز، رمز قابل لما لانهاية له من اناوع التفسير التى قد يبلغ الفارق بين بعضه...إقرأ المزيد »
شرح رقم الحلل في نظم الدول
لـ لسان الدين ابن الخطيب
لسان الدين ابن الخطيب هو أبو عبد الله ابن الخطيب السلماني، الوزير الشهير الذي ذاع صيته في المغرب والمشرق، وكان مثلاً مضروباً في الكتابة والشعر والطب ومعرفة العلوم على اختلاف أنواعها، وينبئ عن ذلك مؤلف...إقرأ المزيد »
الفصول والغايات في تمجيد الله والمواعظ
لـ أبو العلاء المعري
"الفصول والغايات" بمحتواه؛ هو متعة الأديب، وأمنية العالم؛ فإن المعرّي ملأه بشتى العلوم من اللغة والأدب والعروض والنحو والصرف والتاريخ والحديث والفقه والفلك وعلم النجوم وغير ذلك مما لم يسبق لغيره جمعه ...إقرأ المزيد »