لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
معالم في تاريخ الحزب الشيوعي السوداني
لـ محمد سعيد القدال
يتناول الكتاب تاريخ الحركة السياسية السودانية بعد الحرب العالمية الثانية في أبرز وجوهها التي تمثلت في الحزب الشيوعي. يقدم الكاتب تاريخاً لهذا الحزب، بدايته واقترابه من السلطة والمرحلة الأخيرة التي سما...إقرأ المزيد »
السيف والنار في السودان
لـ سلاطين باشا
وعدنا في التمهيد الذي وضعناه لكتاب "التاريخ السري لاحتلال انجلترا مصر" لمستر ويلفرد سكاون بلنت أن نصدر من بعده كتاب "السيف والنار في السودان" لسلاطين باشا. وهذان الكتابان يعدان من المستندات التاريخية ...إقرأ المزيد »
التجربة الديمقراطية وتطور نظم الحكم في السودان - مجلد
لـ إبراهيم محمد حاج موسى
التجربة الديموقراطية التي يقوم هذا البحث بدراستها من خلال تطور نظم الحكم في السودان، هي تلك التجربة التي بدأت بإعلان استقلال السودان وانتهت بقيام ثورة 25 مايو سنة 1969. وفي خلال هذه الفترة والسودان بع...إقرأ المزيد »
قليلة هي الكتب والدراسات التي كتبها مفكرون إسلاميون يقوّمون فيها تجربة حركة إسلامية، وأقل منها تلك التي تكتبها الحركات عن نفسها لتتعرف على الأخطاء والعثرات، وتتوقف عند نقاط الضعف والقوة في مسيرة خالفة...إقرأ المزيد »
في السودان
لـ إبراهيم عبده
قضايا الحرب والسلام في جنوب السودان
لـ أبيل ألير
يضم هذا الكتاب أربع دراسات سياسية هامة للأستاذ "أبيل ألير" المحامي والسياسي المعروف. الدراسة الأولى ألقيت في عام 1970، في عهد كان فيه "ابيل ألير" وزيراً في أول حكومة شكلت بعد ثورة مايو 1969، ونشرت ضمن...إقرأ المزيد »
الشريعة والقانون العرفي في السودان
لـ ناتالي أكولاوين
يقسم البناء أو النظام القانوني في السودان بخصيصة تعد النظم، وبعبارة أخرى، وجدد عدد من النظم القانونية في إطار نظام سياسي معين. والمصادر الأساسية للقانون هي: الشريعة الإسلامية، القانون العرفي، القوانين...إقرأ المزيد »
الثورة المهدية في السودان
لـ عبد العزيز الصاوي ومحمد جادين
ينطلق هذا الكتاب من رؤية فكرية جديدة لموضوع الثورة المهدية... إذ أن هناك استحالة حقيقية في الوصول إلى فهم متكامل للفترات التي سبقت الثورة المهدية وتلك التي تبعتها دون استكمال صورة الثورة نفسها... وذلك...إقرأ المزيد »
السودان الوحدة أم التمزق
لـ عبد الرحمن عبد الله
حاول المؤلف ومن خلال هذا الكتاب تقديم عرض مختصر لأحوال السودان خلال قرن من الزمان حين سيطر عليه الحكم الأجنبي طوال نصف هذه الفترة، كما قدم خلفية لأهل البلاد ومواردها وبعض مؤسساتها. وقد أكد عبر فصول ال...إقرأ المزيد »