لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مؤلّف هذا الكتاب هو دكتور في القانون العام، مارس التدريس في عدد من الجامعات الليبية سنوات طويلة... من خلال هذا التدريس تعرّف على حاجة الطلاب والباحثين، وفضلاً عن هذه التجربة الأكاديمية فإن الكاتب مارس...إقرأ المزيد »
صادر بين التشريع والاجتهاد - الشيك
لـ مركز الأبحاث والدراسات القانونية صادر
إن كتاب "الشيك" الصادر ضمن سلسلة "صادر بين التشريع والاجتهاد" التابعة لدار المنشورات الحقوقية صادر هو من المصنفات الحقوقية الراقية وذات المزايا الفقهية والعملية البارزة، فهو يشتمل على شرح واسع ومعمق ل...إقرأ المزيد »
صادر بين التشريع والاجتهاد - العمل
لـ مركز الأبحاث صادر
صادر بين التشريع والاجتهاد - قوانين الاستملاك
لـ مركز الأبحاث صادر
"صادر بين التشريع والاجتهاد" سلسلة تتوجه للباحثين، هدفها تسهيل عملية البحث في المراجع عن مواد البحوث القانونية والاجتهادات القضائية، وهي تحتوي على حملة من النصوص القانونية والاجتهادية والفقهية بالإضاف...إقرأ المزيد »
دعوى الإلغاء امام القضاء الإداري
لـ محمد ماهر أبو العينين
يتعرض هذا الكتاب لشروط قبول دعوى الإلغاء وهي شروط قد تبدو في الظاهرة بسيرة ولا تحتاج إلى كتاب قائم بذاته لها. ولكن المتأمل لسائر الشروط المتطلبة لقبول دعوى الإلغاء يجد أنه من الناحية العملية تظهر عدة ...إقرأ المزيد »
نظرية العقد
لـ عاطف النقيب
العقد هو توافق إراديين على أحداث روابط قانونية ملزمة، فيكون هذا التوافق مصدر موجبات يلتزم بها طرفاه اللذان أراداه في تكوينه وأثره.

ويتميز العقد أنه يتولد عن إرادتين أو أكثر وما ينشأ عنه من موجبا...إقرأ المزيد »

العقود المسماة
لـ مروان كركبي
العقود المسماة أو العقود الخاصة، هي التي أفرد لها المشترع أحكاماً وتسمية خاصة تميزها عن غيرها من العقود كعقد البيع وعقد الهبة، وعقد الوكالة وعقد الضمان. ومجالات العقود المسماة أو الخاصة تعتبر في إطار ...إقرأ المزيد »
قانون القضاء العسكري، بحث وتحليل
لـ سامي الخوري
تناول الباحث في مؤلفه هذا موضوعاً له أهميته، لأن القضاء العسكري قضاء خاص له قوانينه ونظمه، وإن رجع في أكثر من مسألة إلى قانون العقوبات العام وغلى قانون أصول المحاكمات الجزائية، ولهذا السبب تعتبر دراسة...إقرأ المزيد »