لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ما من رئيس أمريكي، منذ الحرب العالمية الثانية، إلا وتورط في الديبلوماسية المعقدة المحيطة بالصراع العربي-الإسرائيلي. إذ نافس النزاع العربي الإسرائيلي الموقع الأول في برنامج السياسة الخارجية الأميركية م...إقرأ المزيد »
العرب ومعركة السلام
لـ برهان غليون
إن ما يجعل من مسألة مفاوضات السلام العربية الإسرائيلية قضية راهنة وأساسية في نظري هو أن مصير المشرق العربي يكاد يكون كله مرتهن لمسألة النزاع العربي الإسرائيلي، وأن العرب قد علقوا في السنوات القليلة ال...إقرأ المزيد »
كان للشعب المصرى مشروع عظيم فى الماضى فى إخراج قوات الاحتلال البريطانية من مصر وإنجاز الاستقلال ولتحقيق هذا المشروع الوطنى وضعت استراتيجيات وبرامج ثم أصبح لشعب مصر مشروع آخر عظيم هو التحرر الاقتصادى و...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب يخاطب الضمير الإنساني، أو هو يصرخ في وجه هذا الضمير أن يفيق من غفوته فقد تجاوز الظالمون المدى، وألقى أعداء الحق والسلام بقفاز التحدي في وجه الإسلام والمسلمين يتهمونهم بالإرهاب، وما كان الإر...إقرأ المزيد »
يتناول هذا الكتاب المتغيرات في الوضع العسكري الإسرائيلي في ظل السلام.. أي في ظل اتفاقيتي كامب ديفيد للسلام بين مصر وإسرائيل.. كما يلقي الضوء على مجموعة من المؤثرات والنتائج التي يمكن أن تنير طريق البا...إقرأ المزيد »
يسرني أن اقدم للقارئ العزيز هذا الكتاب الذي بضم البحوث التي ألقيت في ندوة: الأصول التاريخية لمساعي السلام العربية الإسرائيلية، التي عقدتها لجنة التاريخ والآثار بالمجلس الأعلى للثقافة، بالاشتراك مع قسم...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب يتابع هيكل ما بدأ به في كتابه الأول حول المفاوضات السرية مركزاً على الحقبة المصرية: عصر "جمال عبر الناصر" والمحاولات التي جرت فيه الاختبار درجة حرارة المياه السياسية وقياس سرعة تياراتها،...إقرأ المزيد »
يتناول هذا الكتاب الحروب العربية-الإسرائيلية الأربع: 1948-1956-1967-1973، فيعرض لدوافع كل واحدة منها، ولكيفية نشوبها، ومدتها، والمسرح الذي جرت عليه، والخسائر والمكاسب في كل طرف من أطرافها. كذلك يعرض ل...إقرأ المزيد »
العلاقات الأردنية - الإسرائيلية في ظل (معاهدة السلام)
لـ خالد عبد الرزاق الحباشنة
إن العلاقات بين الدول لا تقتصر على العلاقات السليمة فحسب، بل إن علاقات الصراع كذلك تعتبر شكلاً من أشكال العلاقات الدولية. وبالتالي فإن دراسة العلاقات الثنائية بين المملكة الأردنية الهاشمية والكيان الص...إقرأ المزيد »