لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
علم نفس التربية
لـ غاستون ميالاريه
يتكون مجال علم نفس التربية من مجمل المعطيات التي تنتج عن التحليلات والملاحظات والدراسات العلمية والاختبارات التي موضوعها دراسة كل أوجه الأوضاع التربوية من الزاوية النفسانية، وكذلك دراسة كل أوجه الأوضا...إقرأ المزيد »
التفتح النفسي - الحركي عند الطفل
لـ ليونيل روسان
إن النمو النفسي-الحركي عند الطفل يدل على مجمل العمليات التي تسمح للرضيع بأن يصبح بالغاً بعد المرور بعدة مراحل. فمعرفة مختلف المراحل هذه ذات أهمية بالغة من الناحية النظرية: كيف يصبح المولود الجديد بالغ...إقرأ المزيد »
آلام فرتر
لـ جوته
شحذ جوته كل عبقريته ونصاعة بيانه، لتصوير بطل روايته الأول، فجمّع فيه مزيجاً من الخصال والطبائع والميول المؤتكفة والمختلفة، فإذا هو نسيج وحده، لا يكاد يشبهه واحد من أبطال الروايات المعاصرة. لكنه مع ذلك...إقرأ المزيد »
سيكولوجية الإنحراف والجنوح والجريمة
لـ عبد الرحمن محمد العيسوي
في ضوء ازدياد انتشار الجريمة وتغير أنماطها وظهور أنواع جديدة منها على ساحل المجتمع، وفي ضوء بروز عوامل سببية جديدة تدفع للجريمة والجنوح والانحراف والإدمان والعنف والإرهاب وخاصة تلك الجرائم البشعة التي...إقرأ المزيد »
الإسلام والجنس
لـ عبد الوهاب بوحديبة
في هذا الكتاب يلقي المؤلف الضوء على الرؤية المسلمة للعالم من خلال أحد وجوهها الرئيسية، ألا وهو علاقة الذكر/الأنثى. وقد ضمن الكاتب محاولته تلك، مقارنة المفهوم الإسلامي الذي جسده يوماً رسول الله صلى الل...إقرأ المزيد »
علم خوارق العادات البارانورمالوجيا
لـ لؤي فتوحي
إن كلمة "صدفة" هو تعبير يستخدمه كل إنسان، بغض النظر عن مستوى ثقافته وذلك لوصف أحداث يعتبر وقوعها عشوائياً. وهناك صدفاً يمكن أن تثير الغرابة بحيث تجعل المرء واثقاً من أنها لا يمكن أن تكون حوادث عشوائية...إقرأ المزيد »
طاقات عقلك الباطني اللامحدودة
لـ سامية حمزة عزام
يساعد هذا الكتاب على فهم قوانين العقل والحياة، ويقربها إلى القارئ. وقراءة هذه الصفحات سوف تشكل للقارئ، وبعد التمعن في موضوعاتها، خصوصاً التعليمات والتمارين والتقنيات، نقلة نوعية وتحولاً جذرياً في حيات...إقرأ المزيد »
سيكولوجية الغذاء
لـ عبد الرحمن العيسوي
إن الموضوع الذي يتناوله المؤلف في هذا الكتاب هو موضوع جديد من موضوعات دراسات علم النفس. إذ أن هناك عدد من الاضطرابات التي تصيب الإنسان وتتصل بعملية تناول الغذاء كفقدان الشهية العصبي، وكذلك الشره في تن...إقرأ المزيد »
سيكولوجية النمو عند الطفل والمراهق
لـ توما جورج خوري
في هذا العصر المليء بالتغيرات، يقف علم نفس النمو وجهاً لوجه أمام تحدي التغيير الثقافي الاجتماعي، الذي يحدث في كل مجتمع. من هنا كان من الطبيعي أن يجد المعلم والمتعلم نفسهما أمام معطيات جديدة لا بد من م...إقرأ المزيد »
التحليل النفسي - الرغبة والحب
لـ سلمان قعفراني
يتناول الكتاب فرويد والثورة التي أحدثها بكثير من المفاهيم الاجتماعية والذي تناول بعضاً منها في هذا الكتاب مثل إلغاءه وهم البراءة الطفلية والحلم وأهميته ووظيفته النفسية، وفكرة الرغبات الأوديبية المحرمة...إقرأ المزيد »