لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
بناء الإنسان والتعليم
لـ حامد سعيد
لا يتنبه الناس عادة إلى أهمية بناء الإنسان وهذه هي الصناعة الثقيلة الأولى. يوضح هذا الكتاب أن التخطيط الأساسي في بناء الإنسان هام جداً، وأنه من غير المعقول عمل منهج في التربية والتعليم دون أن تكون هنا...إقرأ المزيد »
الديمقراطية والتربية في الوطن العربي
لـ مجموعة مؤلفين
إن الديمقراطية نظام واسع له قيمه ومبادئه، فإذا طبقها شعب جاهل بذلك النظام فقد يشكل ذلك خطراً عليه، وسيكون ضررها أكبر من نفعها، والتربية هي خير وسيلة أمام المجتمعات لتعليم مبادئ ذلك النظام.

والمو...إقرأ المزيد »

أصول التعليم
لـ أيمن محمد عبد الفتاح الخولي
يحاول المؤلف من خلال بحثه في هذا الكتاب الوصول إلى أفضل الحلول وطرح أيسر الوسائل حول عملية النهوض والرؤى المستقبلية لتطوير التعليم في القرن الحادي والعشرين في جمهورية مصر العربية. وقد خاض لهذه الغاية ...إقرأ المزيد »
دليل التعليم المبكر للأطفال
لـ دوروثيث اينون
يمكن للأم أن تمنح طفلها أفضل انطلاقة ممكنة من خلال فهمها لكيفية تطور معرفته للعالم، ولمعرفة ما يمكنها فعله لمساعدته باطلاعها على هذا الكتاب الذي تناقش فصوله الأحد عشر الأولى المهارات التي يتوجب على ال...إقرأ المزيد »
التعليم المهني والتدريب في الدول المتقدمة
لـ ليونارد كانتور
يسلط هذا الكتاب الضوء على جهود بعض الدول المتقدمة المتميزة في حقل التعليم الفني والتدريب مما يعكس بصورة جلية ذلك الاهتمام البالغ بقضايا هذا العلم الذي أصبح، في تلك الدول، تعليماً مهنياً برمته. يحاول ا...إقرأ المزيد »
النظريات التربوية الحديثة
لـ جان بول رزفبر
يحمل الكتاب دراسات في النظريات التربوية الحديثة وذلك بعرض بداياتها، التيارات التربوية، بدءاً من اسسها الفلسفية والاجتماعية من جان جاك روسو إلى مدرسة هامبورغ، وانتهاء بتطور التعليم والزاميته للجميع، حي...إقرأ المزيد »
الوسائل التعليمية التعلمية
لـ بشير عبد الرحمن الكلوب
يتناول المؤلف في هذا الكتاب الوسائل التعليمية والتعلمية، إعدادها وطرق استخدامها من منطلق أن شخصية الطفل وما خلق فيها من رغبات وحاجات وما زودت به من أدوات للتعلم هي الخامات الأولية في التربية والتعليم،...إقرأ المزيد »
مشكلة الثقافة
لـ مالك بن نبي
لقد جاءت أفكار بن نبي حول مفهوم الثقافة برؤية جديدة، لم تألفها المصطلحات المستوردة التي تمت صياغتها في إطار الفكر الليبرالي، أو في إطار الفكر الاشتراكي التقدمي، لذا فقد شعر المفكر مالك بن نبي بالحاجة ...إقرأ المزيد »
شروط النهضة
لـ مالك بن نبي
يقول مالك بن نبي: "لكيلا نكون مستعمرين يجب أن نتخلص من القابلية للاستعمار". هذه الجملة البسيطة هي الإشعاع النوراني الأول الذي استرسل لينير الفكر، ولقد أضاءها من قبل نور تلك الآية المذكورة هنا كأساس لن...إقرأ المزيد »
يلبي هذا الكتاب حاجة المشتغلين في حقول التربية الذين يهمهم إيجاد مراجع تساعد المتعلمين والمتدربين على إنتاج المواد التعليمية بسهولة وبأقل تكلفة.. يصنعونها من الخامات المتوافرة في البيئة المحيطة أو الس...إقرأ المزيد »