لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
علم الفلك نجوم الفصول للكشافة
لـ حسين أحمد سليم
حين تغيب الشمس، يتلاشى ضوؤها ويبدأ الليل... عند ذاك يصبح الفضاء كسقف أسود ضخم ممتد تزخرفه تلك البقع الضوئية الساطعة المتلألئة في الفضاء إنها النجوم. وعالم النجوم هذا عالم رحب ممتلئ بالأسرار والأسماء و...إقرأ المزيد »
إكتشف الفضاء والكواكب والنجوم
لـ مفيد عبد الخالق
ينتقل بنا هذا الكتاب الشيق بين النجوم والكواكب لنتعرّف إلى مواقعها وأسمائها ولماذا أعطيت هذه الأسماء. كذلك يرشدنا الى حركة قمرنا الطبيعي والأقمار الاصطناعية التي يزدحم بها الفضاء. كتاب جدير بالقراءة ل...إقرأ المزيد »
الفيزياء في الطبيعة - الجزء الأول
لـ ل.ق. تاراسون
تتمتع دراسة فيزياء الظواهر الطبيعية بأهمية علمية كبيرة، إذ تعتبر الطبيعة بحدّ ذاتها مختبراً فيزيائياً ضخماً، يظهر بشكل جليّ وحدة الصورة الفيزيائية للعالم والترابط فيما بينهما، وكذلك شرطيّة تقسيم علم ا...إقرأ المزيد »
النجوم والكواكب
لـ روبن كيرود
تعتبر سماء الليل من أكثر المناظر جمالاً في الطبيعة. فالنجوم التي لا تعد تلمع في البعيد وسط الظلمة المخملية، فيما تهيم الكواكب البراقة بين النجوم وتتحرك المذنبات الطويلة الذيول ذهاباً وإياباً. أما الشم...إقرأ المزيد »
رحلة في تاريخ المجرات
لـ ليلى بلكورة
نحن معتادون اليوم على فكرة أننا نعيش على كوكب يدور حول الشمس، وأن شمسنا هي واحدة من مليارات النجوم في المجرى التي نسميها درب التبانة (الدرب اللبني باللاتينية). وعلى أن مجرتنا ليست سوى واحدة من مليارات...إقرأ المزيد »
عالمنا
لـ كليف جيفورد
إنطلاقاً من أصقاع المحيطات المتجمدة، ومروراً بمجاهل الغابات المطرية، ووصولاً إلى الصحاري القاحلة، ينبض عالمنا بالحياة. وكل جزء من اليابسة والمحيطات والبحار يضمّ نوعاً مميزاً من الحياة تأقلم وتكيّف مع ...إقرأ المزيد »
MAYO CLINIC حول أمراض البروستات
لـ مايو كلينك
إن اعتلال البروستات الذي يصيب الرجال هو في الواقع نظير اعتلال الثدي لدى النساء. وكما تخشى النساء من الإصابة بسرطان الثدي، يقلق الرجال على سلامة غدة البروستات لديهم. وقلقهم مبرر في الواقع. فسرطان البرو...إقرأ المزيد »
Mayo Clinic تمارين بسيطة للياقة بدنية دائمة
لـ مايو كلينك
إن للتمارين الجسدية المنتظمة فوائد جمة. وفي الغالب إن الأكثرية تستطيع ممارسة نوع ما من التمارين بصفة فردية ودون استخدام معدات رياضية خاصة ودون اللجوء إلى نادٍ يمكنهم بعدها الحصول على فوائد صحية. يقدم ...إقرأ المزيد »
صحتك بعد الولادة
لـ جودي سادغروف
إن التمارين الرياضية هذه لما بعد الولادة، لن يكون الهدف منها تجميلياً محضاً، بل هو صحي بالدرجة الأولى، فهي تؤثر كثيراً في صحتك، على المدى الطويل، تحسن الدورة الدموية، تقوي القلب والرئتين والعظام والعض...إقرأ المزيد »
القرآن وعلم النفس - الحزء الأول
لـ عبد العلي الجسماني
علم النفس الوضعي، رغم ما قطعه من خطوات فسيحة، فإنه ما فتئ، وسيلبث آخذاً فقط بظواهر ما يتراءى للعيان من سلوك، ويلجأ في كل تفسيراته إلى ما يلاحظ وما يستبطن، معتمداً التعليل والتأويل، وإن سر النفس من حيث...إقرأ المزيد »