لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الإنسان مسير أم مخير؟
لـ محمد سعيد رمضان البوطي
إن مسائل العلاقة بين الإنسان وربّه كثيرة، ولكن أهمها وأكثرها تعرضاً للجدل والنقاش، منذ عصر الصحابة إلى يومنا هذا، مسألة التسيير والتخيير في حياة الإنسان، وهي ذات ارتباط وثيق بعقيدة القضاء والقدر. وليس...إقرأ المزيد »
الكتاب والقرآن - رؤية جديدة
لـ محمد شحرور
قام المؤلّف بإعادة قراءة التنزيل الحكيم بآليات جديدة، واضعاً نصب عينيه أنه يحتوي المطلق الإلهي والنسبية الإنسانية في الفهم، فهو كالوجود لا يحتاج إلى أي شيء من خارجه لفهمه، فخالق الكون بكلماته هو نفسه ...إقرأ المزيد »
المرأة بين طغيان النظام الغربي ولطائف التشريع الرباني
لـ محمد سعيد رمضان البوطي
كل مجتمع إنساني مهما كان نوعه وأياً كان مذهبه، لا بد أن يتحمل أفراده مغارم من الواجبات، كما لا بد أن ينعموا بمغانم من الحقوق، وإنما يتكون معنى المجتمع من تناسق هاتين الطائفتين فيه: الحقوق والواجبات. ...إقرأ المزيد »
في مهب المعركة
لـ مالك بن نبي
"في مهب المعركة" مقالات كتبها المفكر مالك بن نبي رحمه الله، في باريس، في نهاية الأربعينات وبداية الخمسينات. وقد سمى مجموعة المقالات هذه بهذا الاسم "في مهب المعركة"، باعتبارها إرهاصاً للثورة الجزائرية ...إقرأ المزيد »
المعاملات المالية المعاصرة
لـ وهبة الزحيلي
لقد قذفت الحياة المعاصرة بمئات المشكلات والمسائل المستجدة التي تتطلب الإجابة الشرعية عنها، ولم تكن هذه المستجدات موجودة ولا مقررة بديهياً في كتب فقهائنا القدامى، مما يقتضي ضرورة التعرف على أحكامها، لك...إقرأ المزيد »
أجهدتني التساؤلات معك، أيها التاريخ
لـ عبد العزيز بن عبد المحسن التويجري
يطلّ علينا التاريخ، في ثنايا هذا الكتاب، بصورة شيخ جليل، يستنطقه الكاتب، رجلاً لرجل، ويعاتبه، ويستعمل مبضعه فيه لتصحيح كثير من التزوير والمغالطات التي شابت أحداثه.

فالتويجري، وهو من الذين عايشوا...إقرأ المزيد »

التربية بالحوار
لـ عبد الرحمن النحلاوي
يحمل القرآن في صيغة من صيغه الخطابية سمة الحوار الموجه من الله إلى عباده، ليتجاوبوا مع نداء ربهم، والله منزه غني عن أي مصلحة أو منفعة، إنه الحوار الرباني به يخاطب الله عباده، يأمرهم وينهاهم ويهديهم وي...إقرأ المزيد »
سقوط الإمام
لـ نوال السعداوي
"ليلة العيد بعيداً في عيون الإمام يهبطون إلى النهر ويشربون إلى حد فقدان الوعي، ثم ينهضون وقد عاد إليهم الوعي يندمون، يطلبون المغفرة، يعفو عنهم الإمام ليلة العيد الكبير. تفتح أبواب السجون والمعتقلات. ي...إقرأ المزيد »
آخر كلمات نزار ؛ ذكريات مع شاعر العصر
لـ عرفان نظام الدين
يتناول الكتاب ذكريات الكاتب والشاعر نزار قباني ويتحدث عن آخر ما قاله الشاعر الراحل والذي كان بمثابة الوصية في الحياة والثقافة....إقرأ المزيد »
المحيط الأسود
لـ أدونيس
المحيط الأسود، مجموعة مقالات ودراسات وتعليقات في شتى مناحي الفكر والثقافة، عبر فيها المؤلف عن اهتماماته الكبرى ومواقفه من مجمل القضايا الكبرى التي تشغل بال المبدعين والمفكرين والتي تدور حول الوجود وال...إقرأ المزيد »