لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يشهد حوض البحر المتوسط مسارين سياسيين متعاكسين. ففي جنوبه تستقر الظاهرة القطرية، وفي شماله تكتمل مسيرة وحدة قارية. كان المشروع القومي العربي قد طرحها منذ الخمسينات. بدأت الوحدة الأوروبية محصورة بوجهها...إقرأ المزيد »
الأمم المتحدة - ضرورات الإصلاح بعد نصف قرن
لـ مجموعة مؤلفين
يكاد يتوفر إجماع حول الحاجة الملحة إلى إصلاح الأمم المتحدة، والحافز الرئيسي لهذا الاجتماع يمثل بمظاهر عجز أداء المنظمات والتجمعات الإقليمية خصوصاً في التعامل مع قضايا الأمن والسلم وحيث تنتشر بؤر التوت...إقرأ المزيد »
أسئلة النهضة العربية: التاريخ - الحداثة - التواصل
لـ كمال عبد اللطيف
مما لا شك فيه أن الأمة العربية تواجه أخطار محدقة بها من الداخل والخارج، وهي في سعيها المتواصل للنهوض والتحرر والانبعاث تتعرض لانتكاسات خطيرة بفعل التراكمات الثقيلة للاستعمار والتخلف والجهل، وقد أصبح ل...إقرأ المزيد »
التيارات الفكرية في الخليج العربي 1938 - 1971
لـ مفيد الزيدي
هذه دراسة أولت التاريخ الفكري والثقافي في الخليج العربي اهتماماً أكبر، بعد أن اتجهت الرسائل العلمية العربية والأجنبية نحو دراسة الظواهر السياسية وأحداثها وتطورها أكثر، سواء أكان ذلك على مستوى القطر ال...إقرأ المزيد »
صناعة القرار في تركيا والعلاقات العربية التركية
لـ جلال عبد الله معوض
يتناول هذا الكتاب تحليل عملية صنع القرار في تركيا من خلال بحث إطارها الفعلي-الديناميكي، بما يشمله من عناصر القيادة والنخبة السياسية والقوى المؤثرة كالأحزاب وجماعات المصالح و"الطرق الدينية" والرأي العا...إقرأ المزيد »
مسألة الهوية العروبة والإسلام والغرب
لـ محمد عابد الجابري
الهوية وجود وماهية والهوية العربية حضارة وتاريخ ومشروع كيان موحد، والعربي ليس وجوداً جامداً ولا ماهية ثابتة بل هو هوية تتشكل وترتبط بالنزعة نحو تعزيز الوحدة الثقافية العربية القائمة بوحدة اقتصادية ونو...إقرأ المزيد »
تمرّ الأمم بفترات تشعر فيها بالأزمة وبحاجتها إلى البحث عن الهوية وإلى مراجعة الذات. وهذه الدراسة هي محاولة للتعرف على ظروف تكوين الأمة العربية، وتحديد هويتها، في التاريخ، ولتبين وعيها لذاتها. وتطور هذ...إقرأ المزيد »
الوجود العسكري الاجنبي في الوطن العربي
لـ طلعت أحمد مسلم
الوجود العسكري الأجنبي في الوطن العربي إنما يعكس ضعفاً في البنية العسكرية للدول المضيفة، ففي أعقاب الحرب العالمية الثانية استحدثت صيغ جديدة تتيح لبعض الدول التدخل في أماكن معينة من العالم بهدف الحفاظ ...إقرأ المزيد »
القوى الخمس الكبرى والوطن العربي
لـ ناصيف يوسف حتي