لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الوباء
لـ هاني الراهب
"كان شيخ السنديان في السبعين من عمره. لم يبك. لم يتكلم وتركوه يمضي... في اليوم التالي لليلة الدم نهض من نومه... صلى عند السنديانة العتيقة شاهد الفجر والشروق... شرب من ماء النبع... وعندما اجتمع حوله فل...إقرأ المزيد »
الوشم
لـ عبد الرحمن مجيد الربيعي
على الرغم من أن التطور القصصي الحديث بمفاهيمه الجديدة قد شمل بلداناً عربية عديدة، غير أنه يتخذ صفة وشخصية البلد الذي ينبع منه. ومثل هذه التطورات المتدرجة حدثت هي الأخرى في سوريا ولبنان ومصر. ففي عام 1...إقرأ المزيد »
حكاية زهرة
لـ حنان الشيخ
حنان الشيخ، تقرأ في سطور المجتمع مأساة الأنثى الطافحة باستبدادية ذكورية همجية، سادية المنطلق والمنتهى. وزهرة هي رمز لكل أنثى، هي زهرة تنال حظها من الألم والاضطهاد والعبثية بكل ألوانها من مجتمع ذكوري ي...إقرأ المزيد »
الخبز الحافي
لـ محمد شكري
يطالع القارئ من خلال هذه الرواية سيرة الروائي الذاتية فقد أفصح عما لا يمكن أن يقال.. عن خفايا إنسانية لا يفصح عنها تبقى قيد الكتمان.

أتت الرواية لتحكي مأساة إنسان أبت ظروفه إلا أن يبقى في ظلمات ...إقرأ المزيد »

اعترافات كاتم صوت
لـ مؤنس الرزاز
"الخميس، الصغيرة... كم أحب مغادرة هذا البلد، أسافر في خيالي إلى غابات الأمازون أطير إلى كاليفورنيا أنتقل إلى باريس القرن الثامن عشر: إلى ماري انطوانيت يحضر خيالي حقول الأزمنة مثل خلد الحقل... يحفر أنف...إقرأ المزيد »
طواحين بيروت
لـ توفيق يوسف عواد
"كان قد مضى على سفرتها الأخيرة إلى بيروت شهران، وحدها كانت كما أوصاها جابر، كما يوصيها كل مرة، ووحدها كانت تريد أن تكون اليوم. ولكن ماذا تصنع بتميمة؟ ترفض البقاء في البيت، لو تنتظريني عند خالتك في صيد...إقرأ المزيد »
سابع أيام الخلق
لـ عبد الخالق الركابي
هذه هي الطبعة الرابعة من رواية الكاتب العراقي عبد الخالق الركابي "سابع أيام الخلق " بحلة جديدة يقول عنها الناقد العراقي طراد الكبيسي في مقدمة مسهبة يتناول فيها الرواية من جوانبها المختلفة :" في ( ساب...إقرأ المزيد »
المرأة والوردة
لـ محمد زفزاف
"المرأة والوردة" من الأعمال الأدبية الرائدة للروائي المغربي "محمد زفزاف" عند صدورها في السبعينيات من القرن المنصرم أثارت اهتمام النقاد بالقراءة والتحليل. حيث كان موضوع "الذات"، "الجنس"، "الهوية" و"الآ...إقرأ المزيد »
اللاز
لـ الطاهر وطار
"فالموت مسألة أجل.. واللاز لو حضر أجله لمدّ رجله.. ومن يدري أن الفدائيين، لا يحاولون باستمرار إعدامه. تبقى حجة واحدة، قوية بعض الشيء، في فائدة اللاز، هي أنه لا أحد يستطيع نسب خيانة واحدة معينة له.. وج...إقرأ المزيد »
الرجع البعيد
لـ فؤاد التكرلي
في "الرجع البعيد" صدى يستدعيك لاجتياز تخدم الوجدان العراقي، التغلغل فيه عبارات، كلمات، ومشاهد تصبح من خلالها واحداً من الأسرة العراقية التي اختارها فؤاد التكرلي لتكون وقائع حياتها محور روائية، يصدر من...إقرأ المزيد »