لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
من العود الأبدي إلى الوعي التاريخي
لـ شمس الدين الكيلاني
إن الأسطورة، الدين، والايديولوجيا، هي أشكال متعاقبة ومتداخلة في الوعي الاجتماعي. والايديولوجيا، ترفع يافطة المصلحة، والقانون، والمصير لا تزال تستعير، وتستخدم وتحتوي، وتستند إلى الدين لتعزيز موقعها الش...إقرأ المزيد »
عشتار ومأساة تموز
لـ فاضل عبد الواحد علي
"عشتار ومأساة تموز" بحث علمي يهدف إلى الكشف عن جانب مهم من جوانب المعتقدات عند سكان وادي الرافدين استناداً إلى الآثار والوثائق المسمارية سواء ما كان منها مدوّناً بالسومرية أو الآشورية، ويستمد هذا البح...إقرأ المزيد »
إن الأساطير الشرق الأدنى القديم هي أولى الأساطير التي خطتها بدأ الإنسان طراً. وبسبب تدين إنسان هذه المنطقة ونزوعه إلى المحافظة على الموروث فقد خلف لنا تركة ميثولوجية غنية تعبر أبلغ تعبير عن مرحلة الفك...إقرأ المزيد »
بحث مسهب ومعمق في المعتقدات والأساطير العربية قبل الإسلام. سعى المؤلف عبر تقصيه للظواهر الأسطورية العربية إلى إثبات وجود تراث أسطوري للعرب في الفترة الجاهلية وما قبل....إقرأ المزيد »
الحكايات والاساطير والأحلام
لـ أريش فروم
"إريش فروم"، مؤلف هذا الكتاب غني عن التعريف، انه محلل نفساني ومؤلف كتب كثيرة كانت ولا تزال محط اهتمام الخاصة والعامة. ولد فروم سنة 1900 في مدينة فرنكفورت ودرس في جامعات هايدل بيرغ وميونيخ وغال عام 192...إقرأ المزيد »
بخور الآلهة
لـ خزعل الماجدي
لم يعد هناك شك في أن تلازم الجوانب الروحية مع الجوانب المادية للإنسان كان وما زال السبب الرئيس في التبدلات النوعية التي شهدها الإنسان منذ فجر التاريخ وحتى يومنا هذا.

وإذا كانت منظومة السحر والعر...إقرأ المزيد »

الأسطورة عند العرب في الجاهلية
لـ حسين الحاج حسن
يروي الكتاب عن المرحلة البدائية في حياة العرب حيث كانوا كغيرهم من الشعوب الأخرى، يصدقون الأوهام والأقاصيص الأسطورية دون تعب فكر أو كد ذهن لاعتمادهم على حواسهم أكثر من خيالهم. ويدوّن المؤلف مشاهداته وق...إقرأ المزيد »
موسوعة الفولكلور والاساطير العربية
لـ شوقي عبد الحكيم
تشكل هذه الموسوعة رحلة في الفولوكلور والأساطير العربية للتعرف على طفولة وتطور وتحولات المخيلة البشرية بهدف إعادة صياغة الإنسان العربي المتقدم الجديد، بدءاً بأخلاقياته وسلوكياته، وانتهاء بالممارسة السي...إقرأ المزيد »
حفل الأدب العالمي بكم كبير من الأساطير وقد أفاض الباحثون في تناول موضوع الأسطورة ومجالات استخدامها سواء في الأدب أو الفن وقد أضحت دراسة تاريخ الفن بحاجة إلى الإلمام بالأساطير الإغريقية والرومانية. إقرأ المزيد »