لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
قلوب على الاسلاك
لـ عبد السلام العجيلي
جسر بنات يعقوب
لـ حسن حميد
"كن يركضن في المقبرة كالمذعورات، ويبكين بصمت شديد أولادهن الذين لم يركضوا فوق الجسر-والذين لم يلعبوا فوق المروج النجيلية الخضراء الواسعة، والذين لم يندفعوا ركضاً إلى أحضانهن، والذين لم يقطنوا الزهور، ...إقرأ المزيد »
طائر الحوم
لـ حليم بركات
يقول الراوي، وهو يلخص علاقته بالضيعة: "الضيعة وأناسها وينابيعها وتلالها وأوديتها وطيورها وطرقها وازدهارها وأشواكها وأحزانها وأفراحها شرشت في نفسي. لا أحد، لا شيء يقتلعها من نفسي. وكلما ذبلت شجرة حياتي...إقرأ المزيد »
رأس بيروت
لـ ياسين رفاعية
عاش الكاتب السوري ياسين رفاعية مأساة الحرب الأهلية في لبنان منذ بدايتها، وتركت في قلبه جرحاً لا يندمل، وكان واحداً من المتضررين منها رغم أنه لم يكن له فيها أي دخل.

واستطاع الكاتب من خلال الحي ال...إقرأ المزيد »

مدارات الشرق : التيجان (3)
لـ نبيل سليمان
من خلال متابعتي لمسيرة نبيل سلميان الأدبية أتجرأ على القول، إنه بـ"مدارات الشرق" دخل مرحلة جديدة، تتميز وتمتاز بعدة أوجه. أولها، الجمالية اللغوية... فجاء إبداعه مزدوجاً: في الوعاء وفي المحتوى.

ا...إقرأ المزيد »

الوباء
لـ هاني الراهب
"كان شيخ السنديان في السبعين من عمره. لم يبك. لم يتكلم وتركوه يمضي... في اليوم التالي لليلة الدم نهض من نومه... صلى عند السنديانة العتيقة شاهد الفجر والشروق... شرب من ماء النبع... وعندما اجتمع حوله فل...إقرأ المزيد »
أجنحة التيه - تونس
لـ جواد صيداوي
"...إن أجمل ما في حبي لعزيزة بن موسى، وكل ما في حبي لعزيزة جميل، هو أنه حب نما وترعرع في أجواء هادئة، وعلى نحو طبيعي. فكان عزيزة قد خُلِقت، يوم خلقت، لتكون هواي. وكأنني خُلقتُ يوم خُلقتُ، لأكون هواها....إقرأ المزيد »
الظل والصدى
لـ يوسف حبشي الأشقر
هذه الرواية هي آخر ما كتب الروائي اللبناني الكبير قبل رحيله، وهي ثالثة ثلاثيته التي تضم "أربعة افراس حمر" و"لا تنبت جذور في السماء". وهي شهادة على الحرب اللبنانية وغوص في أعماقها عبر شخصيات متوترة، قل...إقرأ المزيد »