لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
خاتم
لـ رجاء عالم
صباح تلك الولادة لم ترتفع زغرودة في قلوب الشقيقات، ولادة من الدهشة والريبة، حيث انقطع سيل التوائم فجاء مولود فرداني. هكذا أصبح البيت على (خاتم) كتلة حمراء، مقمّطة في خرقة رمانيّة وملفوفة على صدر "سكين...إقرأ المزيد »
جرح لم يلتئم
لـ نهى حسن البنا
مع ميلاد كل مأساة نشهد ميلاد حقيقة، فإذا كانت المأساة مأساة (فرد) فإن المرء يكتشف حقيقة من حقائق الحياة. أما حينما تكون المأساة مأساة أمة فإن الذي ينكشف لها هو حقائق التاريخ. وللمأساة في هذه القصة من ...إقرأ المزيد »
تميمة الميعاد
لـ عزيز فاضل التميمي
قصص عزيز فاضل التميمي، وجوه تدور في دوائر البخور، أطياف تتراقص في مرآة فضية، التاريخ... الأسطورة... الانفعال... الزمن، عناصر تطل من ثقوب الوعي، تنسل من السطور في تركيبة تقنية تحمل عناصرها فن الحداثة ع...إقرأ المزيد »
الخيمة
لـ محمد شكري
على صفحات "الخيمة" تنزلق عيناك متابعة الكلمات التي تشعر وكأن أذناك تلتقطها. عبارات وكلمات نابية وغير نابية تسمعها وتروح مع محمد شكري عبر عالمه المغرق في الواقعية لتتعرف على أزقة وأسواق وحانات ونساء مغ...إقرأ المزيد »
أقاصيص سردية مطوية في جعبة الذاكرة، ينفض جورج شامي الغبار عنها، يفتحها وتندلق حروفاً، كلمات، وسطوراً تتوضح حكايا جميلة لطيفة على صفحات عاشقة بألوان قوس قزح. والقصص في معانيها عبق الحياة بكل مساربها، و...إقرأ المزيد »
مديرية كان وأخواتها
لـ فؤاد كنعان
فؤاد كنعان في مديرية كان وأخواتها.. شجاعاً يقول الجديد، وقح بحد مألوف، متمرد، عبثي في كل الأوقات.. تقف عبثيته وأسلوبه الساخر، فيبحث بكل زوايا الحياة معترضاً ومتعرضاً لكل القيم والأعراف والعلوم والقوان...إقرأ المزيد »
ايماءات
لـ ايفو أندريتش
إن الحكاية تلعب دوراً مركزياً في صقل أرواح الشعوب وجعل الإنسان أكثر إدراكاً وأكثر تواضعاً، وإلا سيدفع ثمناً باهظاً لاستمراره في الجهل والغرور ولعل قول أندريتش نفسه يؤكد ذلك حين يقول: "لعل في الحكايات،...إقرأ المزيد »
الساقطة
لـ هيفاء بيطار
هيفاء بيطار.. وأقدار.. وشخصيات.. وحكايا.. تتدافع سطورها على صفحات.. حروفها نسيج.. خيوطه مستلة من نسج الحياة.. تروي هيفاء بيطار حكاياها ببساطة العارف بأن تجسيد الحياة بوقائعها هو ممكن عندما تطل الأحداث...إقرأ المزيد »
الكواش
لـ عبد الستار ناصر
في قصصه، عبد الستار ناصر، إبحار.. في رحلة صوب شيء كان مجهولاً.. يأخذ الروائي القارئ من خلال "الكواش" في رحلة إلى حياته يكشف غلالة تتدافع من خلفها أسراره تسحب القارئ نحو الطرقات والشوارع والأزقة والمدن...إقرأ المزيد »
للصوت لهشاشة الصدى
لـ منيرة الفاضل
كانت حدود أجسادنا قد عكرها هذا الانفصال المفرط في قسوته وبانت عليها شراهة التمزق الذي وصمنا بشوائبه، ووشمنا بحالة من الهذيان تتآكل فيها أعضاؤنا ولا نجد منفذاً لهوس الفراغ الذي يمخر أرواحنا إلا حين نست...إقرأ المزيد »