لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
من نفحات الحرم
لـ علي الطنطاوي
بأسلوبه الشيق، وبعباراته الأدبية اللطيفة، التي تنساب عباراتها بعفوية صادقة ودون تكلف، يمضي علي الطنطاوي في سرده لوقائع ومجريات سال بها قلمه من وحي الحرم ونفحاته، ذكريات وأفكار تطوف بذهن الكاتب يتخللها...إقرأ المزيد »
مقالات في كلمات
لـ علي الطنطاوي
مجموعة من مقالات كتبها علي الطنطاوي في فترات زمنية سابقة، تغمر بصدق مشاعر كاتبها، وبعفوية كلماته، إحساس القارئ الذي يمضي في قراءتها بشغف، ممتعاً روحه، ومهذباً لغته، ومطمئناً نفسه بأنه ما زال من البشر ...إقرأ المزيد »
من حديث النفس
لـ علي الطنطاوي
أرجو من القارئ ألا ينظر في فصل من فصول هذا الكتاب حتى يرى تاريخ كتابته، فليس كل ما فيه لـ "علي الطنطاوي" الذي يكتب هذه المقدمة، بل إن كل فصل فيه لـ "علي الطنطاوي" الذي كان في ذلك التاريخ.

وليس ا...إقرأ المزيد »

سلسلة أعلام التاريخ
لـ علي الطنطاوي
في هذه السلسلة من "أعلام التاريخ" يتحدث المؤلف عن خمس شخصيات إسلامية كان لها أثرها البالغ في حياة المسلمين على الصعيد الفكري والعقدي والمنهجي والفقهي. "عبد الرحمن بن عوف" "القاضي ُشريك"، "الإمام النوّ...إقرأ المزيد »
فصول إسلامية
لـ علي الطنطاوي
مع الناس
لـ علي الطنطاوي
"كان على الرجل إذا أراد أن يكون من العلماء أن يحمل مشقات الرحلات، ويثني الركب في المجالس، ويحيى الليالي في المطالعة، وينفق السنين في الطلب... فهان الأمر حتى اقتصر على عشرة أذرع من الشاش وجبة عريضة وسب...إقرأ المزيد »
البخلاء
لـ عمرو بن محبوب الجاحظ
يمثل "البخلاء" أقدم الكتب التي حملت طابع العمق في الأدب، والتخصص في الموضوع، وإشباع الفكرة من شتى جوانبها الأدبية (النثرية والشعرية)، واللغوية والتاريخية. ساق الجاحظ حكاياته على لسان البخلاء أنفسهم، أ...إقرأ المزيد »
شرح ديوان الحماسة 'أبو تمام'
لـ الخطيب التبريزي
يقول الشارح في مقدمة كتابه بأن ابن عباس ما فسر آية من كتاب الله عز وجل إلا نزع فيها بيتاً من الشعر. وكان يقول: إذا أعياكم تفسير آية من كتاب الله عز وجل فاطلبوه في الشعر فإنه ديوان العرب. والأخبار في ه...إقرأ المزيد »
تأويل مختلف الحديث
لـ أبي محمد عبد الله بن مسلم بن قتيبة
اتجه علماء السنة في بنائهم لصرحها اتجاهين واضحين لا يغني أحدهما عن الآخر: الأول في تدوين السنة الصحيحة بإسنادها، والثاني دفع الشبه والأهواء الباطلة وبيان وجه الحقيقة في ذلك. ويمكن أن يصنف هذا الكتاب "...إقرأ المزيد »