لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الحقائق الناصعة في الثورة العراقية سنة 1920 ونتائجها
لـ فريق المزهر الفرعون
فريق المزهر الفرعون الذي كان مع الثورة العراقية من ابتدائها إلى انتهائها.. مع رجال الدين، ومع زعماء العشائر، ومع جموع الثائرين.. وانتهت الثورة بعد أن أودعت حياتها في مكتبه الشيء الكثير من الوثائق المف...إقرأ المزيد »
صاحب المذكرات:
الحاج صىلال (الموح) بن فاضل بن بولاذ الشمري.
ولد عام 1869 في قلعة شخير (ناحية سومر حاليا - محافظة القادسية).
في عام 1915 عند دخول الإنكليز البصرة وتصدي العشائر للجيش المح...إقرأ المزيد »
الثورة العراقية
لـ أرنولد ويلسن
كانت ثورة 1920 التي فجرها العراقيون بمثابة حجر الزاوية في بناء الدولة العراقية الحديثة التي تطلع العراقيون إلى قيامها عقب الاحتلال البريطاني لبلادهم أثر انهيار الدولة العثمانية. فبعد أن أعلن انتداب بر...إقرأ المزيد »
العراق من الإنتداب إلى الإستقلال 1914 - 1932
لـ لويد دولبران
سيطر الإنكليز على مقاليد الأمور في العراق وحكموا البلاد حكماً مباشرة وتدهورت حالة البلاد الاقتصادية والاجتماعية وتردى الوضع العام.

وعندما تم تنصيب الأمير فيصل ملكاً على العراق دخلت البلاد في طور...إقرأ المزيد »

الملك فيصل الثاني - آخر ملوك العراق
لـ لطفي جعفر فرج
الملك فيصل الثاني آخر ملوك العراق: كتاب نقدمه للقارئ الكريم يتناول حياة الملك فيصل بن غازي منذ ولادته في 2 مايس 1935م حتى مصرعه يوم 14 تموز 1958. ونركز فيه على نشأة الملك فيصل الثاني، وفترة تربيته وإع...إقرأ المزيد »
نشأة العراق الحديث
لـ هنري فوستر
صدرت في أواخر الحرب العالمية الأولى، عن العراق كتب كثيرة، كان معظمها من تأليف الأجانب، الإنكليز في الدرجة الأولى، ومن ثم الفرنسيين أو الأمريكيين وغيرهم. ولقد تناولت تلك الكتب إنشاء الدارة المدنية العا...إقرأ المزيد »
العراق من الاحتلال حتى الاستقلال
لـ عبد الرحمن البزاز
يتحدث المؤلف "البزاز" في مؤلفه هذا عن العراق وأهميته منذ أن كان، ضمن الدولة العثمانية وانسلاخه عنها في الحرب العالمية الأولى، وحملات الإنكليز منذ أن نزلت قواتهم في "الفاو" ومقاومة العراقيين لتلك الحمل...إقرأ المزيد »
العشائر العراقية
لـ عبد الجليل الطاهر
يضم هذا المجلد القديم والنفيس بين دفتيه مجموعة من التقارير التي أعدّها فريق من الخبراء البريطانيين برئاسة "المس بيل" التي تعمل في مطلع القرن العشرين في المكتب العربي التابع لدائرة الاستخبارات البريطان...إقرأ المزيد »
الثورة العراقية أهميتها ودورها
لـ أرنولد ويلسن