لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كوفيد الصغير
لـ لطيفة لبصير
لا أذكر متى بدأ بتسرب إلى نفسي الإحساس بأنني أصغر منها بكثير، ولنضجها المثير شرعت أبحث في ثنايا شخصيتها عن كل الدقائق كي أستمد منها قوة تساعدني على إستعادة ما فقدته من حيوية أنا وأمي، ولكن دون جدوى، ك...إقرأ المزيد »
كوفيد الأحلام
لـ قمر عبد الرحمن
وأحداث الرّواية، تنقل فيها المؤلفة تجربة بكلّ تفاصيلها تبحث في ظروف وأحداث اجتماعية حاملة في ثناياها جمال الحبّ ومرارة الألم وقوّة المعاناة، بهدف يختلف عن الرّوايات الأخرى التي يمكن أن تبحث بنفس الفكر...إقرأ المزيد »
حب في زمن الكورونا
لـ ستيفاني عويني
الكتابة، ليست فعلٌ عفويٌ نُمارسه كل يوم، إنّها في البداية موهبة تنمو مع الممارسة الأدبية لكل منتوج أدبي نكتبه، وهي نضوجٌ فكريٌ وأدبيٌ يُرافق تجاربنا الحياتية في كل القضايا التي نطرحها أونعالجها أو نتخ...إقرأ المزيد »
ولا يزال هشا
لـ باسم شاهين
الرواية التي تدور بين مخيّم وقرية، دون تعريف، في مرحلة ما بعد أيلول الأسود وحوادثه المؤلمة، وأيّام رحيل الزعيم جمال عبد الناصر، تعالج موضوعًا مركزيًّا وحكايات مُساندة. المركزيّ هنا يتمثل في تناول ملام...إقرأ المزيد »
بيروت من تحت
لـ فوزي ذبيان
حدجتني المرأة بنظرات يشوبها الإستغراب وأنا أصف لها يمامة بكلمات لم تدوّن يوماً بكتاب، ربما ظنّت بي بعض خبل أو مسّ من الجنون، فيمامة كانت فوق شفاهي شهوة عبش، بلاد أخرى، وجع مؤجل وبوصفة إلى ما وراءِ يحت...إقرأ المزيد »
الرواية العمياء
لـ شاكر نوري
طالما تهيّبتُ في البداية لما وجدتني فجأة أعيشُ وسط العميان، نسيتُ بصري، ولذتُ مثلهم ببصيرتي، وبعد تسعة أشهر برفقتهم كأنّها العمر كلّه، بكيت لفراقهم، وتألّمتُ وأنا أدير ظهري لسعادة ما كنت لأعرفها أبدًا...إقرأ المزيد »
من التراب إلى الماء
لـ زهراء عبد الله
تخوض "سما"، الفتاة السوريّة، تجربةَ الانتقال القاسي بين عدَّة أنواع من التراب: بدءًا من تراب الحرب المشتعلة في قريتها، مرورًا بتراب اللجوء في مخيَّم للنازحيين السوريين في لبنان، وصولًا إلى تراب زواج...إقرأ المزيد »
شارع خاتون خانم
لـ حسن حميد
أعترفُ بأنني كنت شغوفاً بمراقبة حمدي الركبان منذ أن يأتي في الصباح وحتى وقت الظهيرة، أي الوقت الذي يبيع فيه كل ما لديه من السمك، وقبيل أن ينتهي، يقترب مني، ويطلب فنجان قهوة من ماكينة القهوة (الاكسبرس)...إقرأ المزيد »
ألاعيب خالد مع كورونا
لـ محمد ولد محمد سالم
عند ذلك الحدّ توقف خالد عن الحوار معهم... لم يستطع أن ينبس بكلمة، ودفع التلفون إلى أمه من غير أن ‏يودعهم أو يقطع الإتصال... دخل إلى غرفته وأغلق الباب... تداعت الصور إلى ذهنه... مغامرات السباق ‏الشيقة ...إقرأ المزيد »