لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حضارة لوكاس
لـ نورة عبد الله الطنيجي
بين الروح والجسد تبني الكاتبة الإماراتية نورة عبد الله الطنيجي عالمها الروائي ‏‏"حضارة لوكاس"، وذلك حين حوّلت من سيرة ذاتية (متخيلة) لمستشرق فرنسي ‏الأصل وبريطاني المنشأ، كان قد أكمل سنوات عمره في الب...إقرأ المزيد »
بينما يسعى كثيرون منا أن يعيشوا الحياة موفوري الصحة، فإن مهمتهم يمكن أن ‏تكون شاقة وسط كم هائل من المعلومات. هل ينبغي أن نولي اهتمامًا أكبر لنظامنا ‏الغذائي أو للحفاظ على وزننا؟ ما مدى أهمية ممارسة ال...إقرأ المزيد »
لقلق نوراني
لـ محمد الطماوي
تشظي الذات بين عالمين مختلفين "شمال/ جنوب" وتحولها إلى هوية إشكالية ‏هو المجال الذي تدور حوله رواية «لَقْلَق نورانيّ»، للكاتب المصري محمد الطماوي؛ ‏ويفعل ذلك من خلال رصد حياة مصور يرى العالم من خلال ع...إقرأ المزيد »
حب وحرب - قصة سييت وشورا
لـ نرمين بيزمان
‏«حُبّ وحَرب» هي قصة "كورت سييت وشورا" الشهيرة التي تحولت إلى مسلسل ‏تلفزيوني مقتبس عن قصة واقعية من تأليف نرمين بيزمان، عن قصة جدّها لأمها. ‏صدرت الرواية أول مرة في العام ‏‎1992‎‏ وأُعيدت طباعتها بال...إقرأ المزيد »
الثورة والهجرة والهوية في مجتمع متشظ
لـ سمير عبد الرحمن هائل الشميري
منذُ أن استقامت قدمي في حقل علم الإجتماع وأنا أخضع الظواهر الإجتماعية والسياسية للقراءة والدرس مستخدماً مناهج علم الإجتماع ‏وأدواته البحثية.‏ ‎

‎ الكتاب بوجه عام يناقش جملة من القضايا السوسيولوجية...إقرأ المزيد »

شواطئ غريبة
لـ أرنالدور أندريداسون
المحقق إرلندور رجل شرطة من ريكيافيك لديه اهتمام خاص بقصص الناس ‏الذين فُقدوا في البرية وماتوا نتيجة تعرضهم للأخطار، وعلى وجه الخصوص أولئك ‏الذين لم يُعثر لهم على أثر.. يدفعه حنين قديم إلى معرفة مصير أ...إقرأ المزيد »
ويبقى شيء في القلب
لـ فاطمة علي مبارك الكواري
يُشكل الخطاب الافتتاحي لرواية «ويبقى شيء في القلب» للكاتبة فاطمة علي ‏مبارك الكواري بمثابة العتبة الأولى لفتح مقاصد النص السردي: "حينما تمتلك قلباً ‏قاسياً.. ترافقه نفسٌ دنيئة.. يسهلان عليك ظلم الناس....إقرأ المزيد »
جثة عارية
لـ جليل أوقار
صدر عن دار ثقافة للنشر والتوزيع الطبعة العربية لرواية «جثة ‏عارية» وهي من تأليف الكاتب البوليسي التركي جليل أوقار وترجمة مجد ‏الدين صالح ومراجعة وتحرير م. سامر السَّراج
‏ تدور أحداث الرواية في أ...إقرأ المزيد »
الجثة
لـ جليل أوقار
وجاءت الرواية تحت عنوان "الجثة"، وهي من ترجمة مهتاب محمد ومراجعة ‏وتحرير مركز التعريب والبرمجة في بيروت.‏
قد يبدو المال كل شيء في عالمنا المعاصر، لكنه في اللحظات الحرجة ‏الفاصلة بين الموت والحي...إقرأ المزيد »
حياة دون قلق
لـ ريوهو أوكاوا
يتناول كتاب "حياة دون قلق"، للمؤلّف ريوهو أوكاوا، القدرة على تنمية ‏راحة البال وتحقيق السعادة الداخلية حتّى ونحن نمرّ بمختلف التجارب ‏القاسية في الحياة. يستخلص أوكاوا الحكمة من تجاربه الخاصة في ‏مواجه...إقرأ المزيد »