لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
اللاعقلانية ظاهرة دولية للطور الإمبريالي: وليم جيمس، برغسون، إلخ... لماذا كانت ألمانيا أرضها المختارة؟ بعض الخصائص تطوّر ألمانيا التاريخي.

مسألة أسلاف اللاعقلانية: باسكال وآخرون، الثورة الفرنسية...إقرأ المزيد »

علم نفس النمو
لـ مريم سليم
يشمل علم نفس النمو مجالاً واسعاً مليئاً بالغموض وذلك نتيجة لشيوع مفاهيم عامة وغير دقيقة تتناول النمو. ويأتي تعريف مصطلح النمو في المعاجم على أنه مجموعة التغييرات التي تطرأ على الكائنات الحية أو المؤسس...إقرأ المزيد »
الحداثة وخطابها السياسي
لـ يورغن هابرماس
في معرض توضيحه لمفهوم الحداثة الثقافية يقول يورغن هابرماس وأنه وبالتفاته إلى ما يسبقه من تاريخ استعملت كلمة "حديث" للمرة الأولى في أواخر القرن الخامس لفصل الحاضر المسيحي، الذي كان قد صار للتو رسمياً، ...إقرأ المزيد »
ما هو الاقتصاد السياسي؟
لـ روزا لوكسمبورغ
يشكل الكراس التالي، الفصل الأول من مجموعة محاضرات ألقتها روزا لوكسمبورغ في المدرسة المركزية للحزب الإشتراكي - الديمقراطي في برلين، حيث بدأت تلقي الدروسن والمحاضرات، كبديلة لهيلفردينغ وبانكوك، ابتداء م...إقرأ المزيد »
الاقتصاد السلعي والعمل المأجور
لـ روزا لوكسمبورغ
دماغ لينين
لـ تيلمان شبنغلر
وصف الناقد الألماني البارز هيلموث كاراسيك هذه الرواية في مجلة دير شبيغل بأن أجمل ما فيها هو أنها تشرّح العصب المركزي للتاريخ الأوروبي الحديث كله وبأنها تستثير قارئها تماماً من البداية وحتى النهاية. أم...إقرأ المزيد »
اللغة الجسدية للممثل
لـ مدحت الكاشف
ما أن تلقيت من الباحث الشاب مدحت الكاشف ( وهو من أسرة المعهد العالى للفنون المسرحية) مشروع كتابه عن " اللغة الجسدية للممثل"، وما أن شرعت فى الاطلاع عليه حتى وجدت أننا - مرة أخرى - فى مواجهة المشكلة ال...إقرأ المزيد »
الأنثى هى الأصل
لـ نوال السعداوى
يتحدث هذا الكتاب كغيرة ممن الكتب لهذه المؤلفه - عن موضوعات جديدة شائكة أرادت أن تطرقها نظراً لأهميتها ولألحاح الظروف المجتمعية عليها لتفعل ذلك. وفعلت وقدمت هذا الكتب يحدثنا عن النثى من قديم الأزل كيف ...إقرأ المزيد »
المستغرب في فن الممثل
لـ دنيس ديدرو
" المستغرب في فن الممثل" ذلك الكتاب الذى ألفه " ديدرو " عن فن التمثيل و يقوم حوله الجدل من الحين إلى الآخر. فهناك المؤيدون وهناك من يختلف معه يتحدث عن إحساس الممثل ومتى يصبح فاشلا ومتى يصبح في قمة مجد...إقرأ المزيد »
إعداد الممثل في المعاناة الإبداعية
لـ كونستانتين ستانيسلافسكي
ما بين أيدينا في هذه الطبعة، هو ترجمة كاملة عن النص الروسي الأصلي، هو الجزء الأول في كتاب ستانيسلافسكي "إعداد الممثل" ويحمل عنوان "في المعاة الإبداعية". ولقد سبق وصدر هذا الكتاب في مصر عام 1960 في سلس...إقرأ المزيد »