لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إنه العام 1916، الحلفاء يخوضون غمار الحرب الكبرى، فيما يدعو السلطان العثماني إلى الجهاد الإسلامي ضدّ كلّ من ليسوا مسلمين باستثناء الألمان. لكن الشريف حسين، حاكم مدينة مكة المكرّمة، كان يضيق ذرعاً بالح...إقرأ المزيد »
عام 1916، اتّفق رجلان سرّاً على تقسيم الشرق الأوسط بينهما.
كان السير مارك سايكس سياسيّاً رؤيويّاً، وفرانسوا جورج بيكو ديبلوماسيّاً ناقماً. رسما خطّاً في الرمال من البحر المتوسط وصولاً إلى الحدو...إقرأ المزيد »
يتحدث هذا الكتاب عن دور برسي كوكس (1864 – 1937) كأحد المسؤولين البريطانيين والذي تصدى لأحداث الجزيرة العربية المتسارعة، في ظل ظروف تمثلت في انحياز حكام حائل إلى جانب الدولة العثمانية، فيما مال الجانب ...إقرأ المزيد »
رجل الدولة والدبلوماسي السوفيتي، وزير خارجية الاتحاد الروسي، والعضو الدائم في مجلس الامن للإتحاد الروسي، وسفيرها الموفض فوق العادة.
لا يحتاج سيرغي فيكتوروفيتش لافروف الى تعريف فهو احد أكثر السي...إقرأ المزيد »
إن الخطاب السياسي للأسد كان محوراً اساسياً في سياق الأزمة، ثمّ الحرب في سوريا، انقسم العالم بشأنه ما بين داعٍ لرجيل الرئيس ومناهض لكل خطاباته، وما بين مناصرين وحلفاء وعاملين على بقائه عنواناً لإنتصار ...إقرأ المزيد »
كتاب لعنة قايين: حروب الغاز من روسيا وقطر إلى سورية ولبنان لكمال ديب يغطّي نقصاً مهماً في المكتبة العربية، فهو يقدّم المعلومات الأساسية حول موضوع حيوي يحتاج إليها كل باحث وإعلامي ومسؤول، وكل قارئ يهتم...إقرأ المزيد »
قراءة جديدة لأسباب الحروب الأهلية التي جرت فوق الجغرافيا اللبنانية، وما يجاورها، وحجم التدخل الخارجي في التحضير لها، وتسعيرها، والنتائج التي ترتبت عليها من موت ودمار وإثارة للنعرات الحزبية والطائفية و...إقرأ المزيد »
مقالات مُنعت من النشر، ومقالات نُشرت لكن عُتِّم عليها لأنها عارضت الروايات الرسمية للأحداث السياسية الرئيسية، يجمعهما في هذا الكتاب وبكل تحدٍّ وجرأة أحد أهم المعارضين السياسيين وصاحب العمود الشهري في ...إقرأ المزيد »
دور الشركات متعددة الجنسيات في التحول السياسي العربي
لـ عماد صلاح الشيخ داود
يشكل كتاب أ. د. عماد صلاح الشيخ داود "دور الشركات متعددة الجنسيات في ‏التحول السياسي العربي" دراسة أكاديمية معمقة عن دور الشركات متعددة الجنسيات ‏في دول مثل تونس ومصر وسورية وليبيا والعراق، التي يوضح ...إقرأ المزيد »
إيران ؛ دراسة تاريخية وجيوسياسية
لـ جمال واكيم
يتناول هذا الكتاب تاريخ إيران من بعده الجيوسياسي في محاولة لفهم طبيعة السياسات الإيرانية في الزمن ‏المعاصر في منطقة جنوب غرب آسيا، وخصوصاً في منطقة المشرق العربي.‏ ‎

‎ ولهذا الغرض فإن الكتاب يتضمن...إقرأ المزيد »