لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
سفينة نيرودا
لـ إيزابيل الليندي
في سنة 1939 ، جهَّزَ پابلو نيرودا لرحلة السفينة وينيبيغ؛ وهي السفينة الأسطوريَّة التي أبحرتْ من فرنسا إلى تشيلي حملةً على متنها ألفيْ لاجئ إسبانيّ كانوا قد فرُّوا من نظام ف ا رنكو القمعيّ .
وا...إقرأ المزيد »
10 دقائق و38 ثانية في هذا العالم الغريب
لـ أليف شافاك
تُرى، ماذا سيحدث لو أنّ العقلَ البشريّ يظلُّ على قيد العمل لبضع دقائق ثمينة، بُعيدَ لحظة الوفاة؟ عشرُ دقائق، وثمانٍ وثلاثون ثانية، على وجه التحديد...
كلّ اللحظات التي أعقبتْ وفاةَ ليلى حملَتْ م...إقرأ المزيد »
الخيمة الحمراء
لـ أنيتا ديامنت
اسمها دينا. ذُكرت في الكتاب المقدس. في تلميحة قصيرة عابرة في مسار قصير وعنيف دُمرت فيه مدينة بأكملها وذبح أميرها وسكانها، في الفصول الأشهر من سفر التكوين التي دارت حول والدها، يعقوب، وأبنائه العشرة.بص...إقرأ المزيد »
كاكاو
لـ جورجي أمادو
يضطرّ سيرغيبانو إلى ترك أرضه بعد وفاة والده والتحوّل إلى عامل في مزرعة كاكاو، يُفاجأ هناك بالعبودية ‏التي يخضع لها عمّال المزارع.‏ ‎

‎ فسحة من الراحة يجدها سيرغيبانو حين تتخذه ماريّا، ابنة المالك،...إقرأ المزيد »

أفعال بشرية
لـ هان كانغ
رواية عن الراحلين والباقين والعالقين بين الرحيل والبقاء، قصة يرويها أحياء عن أموات وأموات عن أحياء، ‏مرثية حزينة وشهادة جريئة عن إنتفاضة مدينة غوانغجو العام 1980.‏ ‎

‎ لا تقع هانغ كانغ في فخ السرد...إقرأ المزيد »

عمارة يعقوبيان
لـ علاء الأسواني
القاهرة التي يصفها علاء الأسواني مدينة قاسية تُخضِع سكّانها لتنازلاتٍ ومساوماتٍ عديدة.

يقطن عمارة يعقوبيان في وسط القاهرة - المبنى الشاهد على تاريخ مصر الحديث، أبطالٌ فقراءُ وأغنياء - أخيارٌ وأش...إقرأ المزيد »

ثلاثة نمور حزينة
لـ غالميرو كابريرا انفانتي
ثلاثة نمور حزينة: لعبة لغوية ممتعة... كان في ظهور التجريدية والسريالية ما فتح بابا لجدل من نوع جديد: هل الغرض من المعروض هو أن نمتّع ناظرينا به ونفهمه أم أن نعرّي خيالنا ونتعرّى لنغوص في أعماقه وننطلق...إقرأ المزيد »
رحلة غاندي الصغير
لـ الياس خوري
مأساة الحياة تدور في ردهات الأحداث التي تضج بها رواية رحلة غاندي الصغير ينسجها إلياس خوري نسج العارف بدقائق الحياة وبالمعاناة التي تطل من أحداق هؤلاء المعذبين الدائرين في جنباتها... غاندي يمضي وفي عين...إقرأ المزيد »
لا نسبح في النهر مرتين
لـ حسونة المصباحي
يسقط سليم في دوَّامة الإنهيار العصبيّ بسبب إستفحال الفوضى والعنف الأصوليّ، عزيز يحبّ أن يكون محايداً وساخراً، عمران مفكِّر اكتوى بتجارب عصيبة، وعاش التاريخ سلسلةً من الكوابيس المرعبة.

من خلال هذ...إقرأ المزيد »

حياة البالغين الكاذبة
لـ إيلينا فيرانتي
تعيش جوفانا، الابنةُ الوحيدةُ لأستاذيْن، طفولةً سعيدةً في الأحياء الراقية من نابولي العُليا. لكنَّها تُصعق ذاتَ يوم عند سماع حديثٍ بين والديْها، وفيه يقارنها والدُها بفيتوريا، العمّةِ القبيحةِ والحقير...إقرأ المزيد »