لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ما بين الماء وبيني
لـ فوزية ابو خالد
"ما بين الماء وبيني قصائد كتبت بصوت وصمت الماء ... صمت العارفين وصوت التواقين ... ببأس المستبسلين... وبصدق الزاهدين وزهوهم ... كتبت بورع وولع.
بصخب الماء وهديره وخريره وانسيابه وعصيانه وغضبه....إقرأ المزيد »
-هذا الكتاب يجمع بين الشاغل النسوي والهاجس الوطني للقوى الإجتماعية المتمثلة في النساء.
-ينطلق من تصور بديل لأي علاقة صراعية بين المرأة والرجل بالتأسيس على علاقة عدلية تكافئية وتكاملية.
-...إقرأ المزيد »
ألف صباح وصباح مكاشفات
لـ فوزية أبو خالد
حين تهب رياح الشعر، لا بدّ لها من مساري تمرّ عبرها، وهذه المسارب وجدت ضالتها في عمل إبداعي متميز للشاعرة فوزية أبو خالد، والروائية أميمة الخميس. "ألف صباح وصباح" عمل أدبي مشترك كان يمكن إدراجه تحت عنو...إقرأ المزيد »
الفلسفة المادية وتفكيك الإنسان
لـ عبد الوهاب المسيري
تشكل الفلسفة المادية البنية الفكرية التحتية أو النموذج المعرفي الكامن للعديد من الفلسفات الحديثة: الماركسية والبرجماتية والداروينية، كما أنها تشكّل الإطار المرجعي الكامن لرؤيتنا للتاريخ والتقدم وللعلا...إقرأ المزيد »
إن كثيراً من مسلمات الطب الحديث، ينبغي إعادة النظر فيها، والطريق لذلك هو الماكروبيوتيك، الذي يحتاج قبل الحكم عليه أن يتعرض لاختيار حقيقي من قبل الأطباء والمرضى، الذين يجهلون ليس فقط محتوياته، بل حتى م...إقرأ المزيد »
نهج البلاغة هي مجموعة ثمينة اختارها وانتقاها الشريف الرضي من كلام الإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه. ولئن كان الرضي قد جمع هذه الدرر العلوية بعقلية الأديب وذهنيته، وفتش عما يوافق ذوقه،...إقرأ المزيد »
وليمة لأعشاب البحر: نشيد الموت
لـ حيدر حيدر
رواية أثارت جدلاً في الأوساط الثقافية الإسلامية بعد اتهام مؤلفها حيدر حيدر بتطاوله على الدين الإسلامي من خلال عبارات وردت على لسان الأبطال خلال مسيرة الأحداث.

فالرواية على صعيد الحدث تدور في آفا...إقرأ المزيد »

الصحيفة السجادية الكاملة
لـ زين العابدين
إنّ هذه الصحيفة السجادية مجموعة من الأدعية المأثورة عن الإمام زين العابدين علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب الرابع من أئمة أهل البيت، وهو أحد الأئمة الاثني عشر الذين أخبر عنهم النبي صلى الله عليه وسلم...إقرأ المزيد »
شرح غاية السول إلى علم الأصول
لـ ابن المبرد الحنبلي الدمشقي
مما لا شك فيه أن علم الأصول من العلوم الشرعية الضرورية، وذلك لحاجة كل من المفسر والمحدث والفقيه وغيرهم إليه، حيث إن موضوع هذا العلم لا يستغني عنه في معرفة مراد الله عز وجل من نصوص الكتاب والسنة، إذ هو...إقرأ المزيد »
ذاكرة شكسبير
لـ خورخ لويس بورخس
منذ أعلن بورخس، بالنسبة إلى الكاتب الأميركي اللاتيني، نهاية عقدة النقص التي منعت كتابهم عن إثارة موضوعات مدينة وسجنتهم في وجهة نظر محلية، راح هو يشد الثقافة الكونية كما يفعل الأوروبي أو الأميركي الشما...إقرأ المزيد »