لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
دراسات في تاريخ سلطنة عُمان المعاصر
لـ محمود الجبارات
في الوقت الذي أفادت فيه عُمان من علاقاتها مع الهند في مختلف المجالات، فإن حجم صادرات عُمان إلى الهند كان أقل من حجم مستورداتها. وقد نافست كلٌّ من الولايات المتحدة واليابان الهند في علاقاتها مع عُمان ف...إقرأ المزيد »
نيتشه ؛ الفيلسوف والله
لـ رسول محمد رسول
عاش نيتشه حياةً حافلةً بالعطاء الفكري والتمرُّد الوجودي على قيم العصر بمختلف أنواعها. ويمكن أن يُستشف من كل صور حياته التي عاشها أنها رسمت لنا معالم محدَّدة لخطاب فيلسوف ألماني يمكِّننا من بناء دلالات...إقرأ المزيد »
أحدب نوتردام
لـ فيكتور هوغو
في الرواية تجربة إنسانيَة فريدة تجمع الجمال إلى القبح. وتحمل مضامين كبرى عن العاطفة; عن التسامي والتضحية والحُبَ، عن الأحقاد والكراهية والانتقام. وهي واحدة من أشهر الروايات الرومانسيَة، لما تصوَره من ...إقرأ المزيد »
دروس سيكولوجية من الحرب الاوروبية (1915)
لـ غوستاف لوبون
ميزة هذا الكتاب أنّه يتجاوز الأسلوب التّأريخيّ للحرب العالميّة الأولى، إلى استخراج مجموعة من الدّروس التي لم يسبق لأي باحث أن تطرّق إليها من قبل. الحقّ أنّ غوستاف لو بون حفر في أحداث الحرب، ووقائعها ب...إقرأ المزيد »
روح الثورات والثورة الفرنسية
لـ غوستاف لُو بون
حتى إن خرجتَ للشرفةِ لتدخّنَ، وتغيّر الهواء في صدرِكَ، لن تعودَ لهذا النصِّ بفكرةٍ أخرى، حتى إن جرحتَ الكتابَ الذي قرأتَهُ، وضربتَ السطرَ بآخر، لن تلتمعَ استعارةٌ أخرى بين يديكِ المشقّقتين وأنتَ تزيلُ...إقرأ المزيد »
بنيامين فرانكلين السيرة الذاتية بقلمه
لـ أنوار يوسف
(السيرة الذاتية الأكثر شعبية على الإطلاق). (بول ليسستر فورد) مؤرخ وروائي وناقد ومحرر أميركي شهير ...إقرأ المزيد »
سمحة ؛ روزنامة عقيل بن عبدالله المعلم
لـ خالد المخيني
الأمطار زادت غزارتها وكأن السماء أمست قربة ماء هائلة شقت طولاً بخنجر حاد، الرياح ترقص رقصة الجنون دونما توقف، وأصواتها عويل عجائز إثر جائحة عظيمة، سمحة في طريقها إلى حتفها المحتوم حيث تبدى لي الجبل مو...إقرأ المزيد »
مقدمة الحضارات الأولى
لـ غوستاف لوبون
يبحث لوبون في هذا الكتاب بالحتليل والنقد الكيفية التي ترقت فيها الشعوب الاولى الى مصاف الحضارة ويناقش اسباب الرقي والانحطاط فيها والعوامل التي لعبت دوراً في دورتها الحضارية صعوداً ونزولاً مستعرضأ نظمه...إقرأ المزيد »
روح الإشتراكية
لـ غوستاف لوبون
الاشتراكية خلاصة كثير من الرغائب والمعتقدات ومبادئ الاصلاح التي تستهوي العقول فالحكومات تهابها والمشرعون يدارونها والامم ترى فيها فجر مقادير جديدة هكذا افتتح (لوبون) بحثه عن الاشتراكية والذي طبق فيه ا...إقرأ المزيد »
مراسلات ديكارت وإليزابيث
لـ نوال طه ياسين - ابتسام خضرة
ان مراسلات اليزابيث وديكارت مزيج مثير للاهتمام يتضمن تاريخاً اجماعياً وسيرة ذاتية، فضلاً عن توفره على تعليقات فلسفية عميقة تضيئه. نتأتى اهمية رسائل الاميرة اليزابيث الى صديقها ديكارت من ان اسئلتها للف...إقرأ المزيد »