لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
النقلات الحضارية الكبرى ؛ أين نحن منها
لـ مصطفى حجازي
يطرح هذا العمل قضية التحول من ثلاثية العصبيات والفقه السلفي والإستبداد الظاهر منه كما المقنّع والذي يقهر الإنسان ويهدر الأوطان، إلى الثورة الصناعية وحداثتها، ومن بعدها الطفرة الرقمية التي سوف تغيّر ال...إقرأ المزيد »
يُحاول هذا العمل دراسة واقعنا من منظور مختلف عن المقاربات التقليدية التي تمّ إتّباعها جلّ القرن العشرين.

إنه يبحث في المسكوت عنه أو الذي تمّ تجاهله في أوضاع هذا الواقع لناحية المنهج، ونعني بذلك ...إقرأ المزيد »

إن التحولات التي فرضتها العولمة جعلت من المعرفة القوّة الأهم لأي مجتمع، وأصبح الإقتدار المعرفي أبرز متطلبات بناء المستقبل، وهذا الإقتدار لا يقتصر على المستوى العلمي فقط، بل هو يمتدّ إلى تنمية الإبداع ...إقرأ المزيد »
المورد الوسيط (عربي - إنكليزي)
لـ روحي البعلبكي
قاموس "المورد الوسيط (عربي-إنكليزي)" هذا هو اختصار لقاموس "المورد عربي-إنكليزي" الكبير، حيث اكتفي فيه بإيراد المفردات الأكثر شيوعاً والمعاني الأكثر استعمالاً، كما وتمّ ترتيب مادته ترتيباً ألفبائياً وف...إقرأ المزيد »
مسارُ هذا الكتاب هو سلسلةً متتابعة من الرؤى التي تتمحور، من أول العمل إلى آخره، حول سؤالين توأمين؟ أولهما: ما الذي يشكّل وحدةَ المجتمع؟ وهو سؤال يحاول بعض الكتاب المعاصرين الإجابة عنه من خلال دمج "الإ...إقرأ المزيد »
تقوم هذه المحاولة منهجياً على الملاحظة والتحليل النفسي والاجتماعي للظواهر المعاشة. وهي تدخل في إطار علم النفس الاجتماعي العيادي، الذي يدرس الظواهر النفس اجتماعية بالطريقة العيادية، وقد يطرح كونها لا ت...إقرأ المزيد »
مهج الدعوات ومنهج العبادات
لـ ابن طاووس
جمع المؤلف في كتابه هذا ما كان متفرقاً من المنقول من الأحراز والقنوتات والحجب والدعوات المعظمة عن النبي والأئمة الإظهار، ومهمات من الضراعات والأدعية في الكتب. والمؤلف لم يرتبها ضمن أبواب وفصول، بل جعل...إقرأ المزيد »
كتاب سليم بن قيس الكوفي
لـ سليم بن قيس الكوفي الهلالي العامري
لا يوجد عند المسلمين بعد كتاب الله تعالى ومواريث الأنبياء التي عند أهل البيت عليه السلام كتاب أقدم من كتاب سليم بن قيس!

وهي ميزة عظيمة لهذا النص التاريخي العقائدي، فمؤلفه أول من فكر في تدوين الع...إقرأ المزيد »

تفسير بيان السعادة في مقامات العبادة
لـ محمد الجنابذي
إن من أجلّ العلوم بل أشرفها علم تفسير القرآن الذي يكون أساساً لسائر العلوم الدينية ، لأنها كلها مقتبسة ومأخوذة من القرآن المجيد الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ، والذي هو في الحقيقة كالقا...إقرأ المزيد »
لقد ظلت الأساطير والآراء المسبقة بمختلف صورها تخفي عن العالم لزمن طويل التاريخ الحقيقي لإفريقيا. فقد اعتبرت المجتمعات الإفريقية لا يمكن أن يكون لها تاريخ وإذا كان من الممكن أن تعتبر الإلياذة والأوديسا...إقرأ المزيد »