لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
‏«اليابان بين الحربين العالميتين: دراسة في التاريخ السياسي والاقتصادي والاجتماعي ‏‎1945 - 1918‎‏» وهي من تأليف الدكتورة أمل عفيف بوغنّام وتقديم الدكتور مسعود ضاهر. ‏تستهدف هذه الدراسة الأكاديمية البحث...إقرأ المزيد »
الكتاب تحت عنوان «آلات الفناء: اعترافات مخطط أميركي للحرب النووية» وهو من تأليف ‏دانيل إلزبرك وترجمة وتقديم الدكتور محمد جياد الأزرقي.‏
اطلع العالم قبل عام تقريباً على ما تناقلته وكالات الأنباء...إقرأ المزيد »
دور الشركات متعددة الجنسيات في التحول السياسي العربي
لـ عماد صلاح الشيخ داود
يشكل كتاب أ. د. عماد صلاح الشيخ داود "دور الشركات متعددة الجنسيات في ‏التحول السياسي العربي" دراسة أكاديمية معمقة عن دور الشركات متعددة الجنسيات ‏في دول مثل تونس ومصر وسورية وليبيا والعراق، التي يوضح ...إقرأ المزيد »
تعد السكك الحديدية الفائقة السرعة والتي تُعرف اختصاراً ‏HSR‏ نظاماً للسكك ‏الحديدية المتعدد التقنيات والتخصصات ويشمل هذا النظام: البنية التحتية، والمعدات ‏القابلة للنقل، وتزويد قوة الجر، وإشارة الاتصا...إقرأ المزيد »
تحديث الإقتصاد الصيني
لـ تشياو جنغ
في كتابه "تحديث الاقتصاد الصيني" يتناول تشياو جنغ عملية الإصلاح الاقتصادي في ‏الصين خلال ثلاثة عقود تم فيها وصف التطوّر السريع لاقتصاد الصين بـ "المعجزة ‏الاقتصادية"، ولكنه وصفٌ غير دقيق – بتعبير المؤ...إقرأ المزيد »
قضبان الربيع
لـ عبد الله اليبرودي
تجربة الاعتقال السياسي يرويها أحد معتقلي النظام السوري في مشهد قاتم مشحون ‏بالقسوة والرعب عاشه وغيره من أبناء الشعب السوري مع بداية الثورة السورية. إنه ‏الكاتب عبد الله اليبرودي الذي جعل من ذاكرة السج...إقرأ المزيد »
قراءات في أزمات لبنان والمنطقة
لـ رامي الريس
يتضمّن كتاب ‏‎"‎قراءات في أزمات لبنان والمنطقة‎"‎‏ لمؤلفه رامي الريّس مجموعة من المقالات ‏التحليلية حول قضايا تتصل باشكاليّات الهوية والديمقراطيّة التوافقيّة اللبنانيّة وقراءات في عهد ‏الرئيس اللبناني...إقرأ المزيد »
المثقف الفذ والثورات العربية
لـ عمر بسام كايد
تحت عنوان "المثقف الفذ والثورات العربية" يقدم الدكتور عمر بسام كايد دراسة ‏قد تكون من الدراسات القليلة التي تناقش دور "المثقف الفذّ" ومسؤوليّاته، ولا سيّما ‏في زمن التحولات الكبرى. وربّما هي الأولى ال...إقرأ المزيد »
لصوص النار ؛ قصة العبقرية
لـ عبد الرحمن أسامة سفر
يبني الكاتب عبد الرحمن أسامة سفر كتابه «لصوص النار: قصة العبقرية» فرضية بسيطة مفادها: ‏بدون الفضول، لا توجد عبقرية. بدون الفضول، تلك النار المقدسة التي تضيء ‏ممرات وأقبية المعرفة، سيظل المرء يتخبط في ...إقرأ المزيد »
اختراق نظرية داروين
لـ جيمي متزل
يبحث كتاب «إختراق نظرية داروين» عن وضع أهم السبل للمضي في هندسة الجينات ‏البشرية. ويبدو مؤلفه من المتحمسين جداً لمستقبل التكنولوجيا واستخداماتها لمنفعة ‏البشرية وتحقيق أفضل المنافع والتخلص من الأمراض ...إقرأ المزيد »