لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
النظام الواقعي
لـ يحي محمد
هذا هو المجلد الخامس والأخير من مشروع (المنهج في فهم الإسلام)، ويتضمن التنظير لنظام جديد من التفكير المنهجي في قبال ما تعارف لدينا من نُظم التراث الإسلامي التي أثبت "الواقع" خللها.

وفي هذا النظا...إقرأ المزيد »

النظام المعياري
لـ يحي محمد
هذا هو المجلد الرابع من مشروع (المنهج في فهم الإسلام)، ويُعنى بالكشف عن طبيعة نمط التفكير الدائر في أروقة النظام المعياري، وفيه تستقطب نظرية التكليف علوم هذا النظام، فهو معني بتحديد علاقات الحق بين ال...إقرأ المزيد »
ثورة في الرؤوس
لـ عبد الإله بلقزيز
هذا الكتاب - الذي يُصادف صدورُهُ الذكرى المئويّة الثانيّة لميلاد كارل ماركس - محاولة لإنعاش السؤال عن الماركسيّة والإشتراكيّة واليسار، بعد أن غيّبَهُ الإعراضّ والإهمال وفَشَت - فيِ سياقِ تغييبه - يقين...إقرأ المزيد »
هل ظلمنا الله
لـ حسين الخشن
أمام هذا الواقع المرير الذي نعيشه، من كابوس مرض "كورونا"، إلى الحروب المتنقلة والمشاهد الدموية المنتشرة في أغلب دول العالم، مروراً بالكوارث الطبيعية التي تحصد مئات الموتى وآلاف المشردين سنوياً، وصولاً...إقرأ المزيد »
ما هو دور الرواية في تفسير القرآن الكريم؟... هل بإمكانها أن تنسخ أحكام الكتاب أو تخصص عمومه أو تقيّد ‏إطلاقه؟... كيف نتعامل مع الأخبار المعارضة لظواهر الكتاب أو المؤولة لآياته؟... وما هو الموقف من ‏رو...إقرأ المزيد »
فقه الأطعمة والأشربة
لـ حيدر حب الله
هذا الكتاب يعتبر موضوع الأطعمة والأشربة من القضايا الحياتيّة للإنسان دائماً وأبداً، وقد اهتمّت به ‏الأعراف والتقاليد والعلوم والثقافات المختلفة، وكان للأديان منه موقف أيضاً.‏ ‎

‎ وقد درس الإجتهاد ...إقرأ المزيد »

نقد السياسة في أمراض العمل السياسي
لـ عبد الإله بلقزيز
نقد السياسة في أمراض العمل السياسي .

هذا الكتاب ثمرة لخيرة مزدوجة أدّعيها : خبرة اتصال دائم ، مستمر ومباشر ، بالحياة السياسية والحزبية ، وطنياً وعربياً ، لفقرة مديدة جاوزت الأربعين عاماً . أمكن لي...إقرأ المزيد »

النظام الوجودي
لـ يحي محمد
هذا هو المجلد الثالث من مشروع (المنهج في فهم الإسلام)، ويُعنى بالكشف عن طبيعة نمط التفكير الدائر في أروقة النظام الوجودي بكلا شقيه الفلسفي والعرفاني وما يترتب على ذلك من فهم للقضايا الدينية، وهو مكمّل...إقرأ المزيد »
نظم التراث
لـ يحيى محمد
هذا هو المجلد الثاني من مشروع (المنهج في فهم الإسلام) ويتضمن التعرّف على مجمل تراثنا الإسلامي من الناحية المنهجية وفقاً لعلم الطريق الذي خصصنا له الجزء الأول من المشروع، إذ ينقسم هذا التراث إلى نظامين...إقرأ المزيد »