لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
السرد مدخل إلى مناهج الأدب الفرنسي الحديث
لـ مجموعة من المؤلفين
على الرغم من ازدياد الأبحاث والمؤلفات التي عنيت بالسرد، بوصفهممارسة أدبية أو علماً تتحقق على وفقه عملية الإحاطة بالفعل السردي،مهما تنوعت وسائل أدائه، والأجناس الواقعة ضمنه، أو منهجاً نقدياًلتحليل الأد...إقرأ المزيد »
ظاهرة الأدب
لـ كليمان موازان
في هذا الكتاب يَجولُ بنا كليمان موازان، ناقدًا ومؤرِّخًا أَلمعيًّا، بين ردهات النَّظريّات الأَدبيَّة المعاصرة على اختلافِها واختِلافِ مَرجعِيّاتِها، كعِلم اجتماع الأَدب (وأَهَمُّ مُمَثِّلِيهِ بيير بور...إقرأ المزيد »
نظام الأشياء: التفكير في ما بعد الحداثة
لـ ميشيل مافيزولي
في هذا الكتاب، يحكي ميشيل مافيزولي عن الشغف، في مقابل العقلانية التي عفا عليها الزمن، والنظرية الاقتصادية المنتصرة، والتقدمية الجوفاء. ويتناول الفكر الاجتماعي، فيدقق في تداعيات العيش المشترك ويصرّ على...إقرأ المزيد »
تشريح النص
لـ عبد الله بن محمد الغذامي
تأتي هذه المقاربات لتتداخل مع نصوصها حيث تلج إليها من أبواب الفعل اللغوي، لتسعى نحو تشريحها ومن ثم السباحة في عوالمها بادئة بمداخلة مع نص تميز بافتراقه المرحلي من خطاب الصنعة والاستهلاك إلى خطاب الفعل...إقرأ المزيد »
كيف يمكن تصور إنتاج أدبي ما دون أن يكون هذا الإنتاج متصلاً اتصالاً وثيقاً بالمسألة الثقافية، ودون أن يكون على ارتباط بالمجتمع في مختلف صوره وأشكاله، أي دون أن يكون "مؤسساً" على تصور ما للإنتاج الفني و...إقرأ المزيد »
في الشعرية
لـ كمال أبو ديب
يمثل هذا البحث صياغة نظرية مكثفة لأطروحات ودراسات تطبيقية تنامت عبر سنوات عديدة من الاكتناه الدائب لطبيعة الشعر في أبعاده المختلفة بدءاً من الهاجس الإيقاعي المبهم الذي يصف كثير من الشعراء تشكله الهلام...إقرأ المزيد »
بحثا عن الحداثة
لـ محمد الأسعد
من خلال جولته الباحثة عن الهوية في النصوص الشعرية العربية والتي شملت شعراء فترة بدايات القرن التاسع عشر وصولاً إلى نهاياتها وجد بأن هوية نص مثل النص الشعري بالنسبة لنص تقليدي استقر كنظام منذ زمن طويل ...إقرأ المزيد »
غداً تقولين كان
لـ نذير العظمة
من أنا يا أخت كي أنثر عمري في اشتهائك، من ترى علمني يا أخت أن أجري ورائك؟! ما الذي يملأ فكري ما الذي يهجس فيه؟! لست عبداً... أنا أنت... فارجعي عن كبريائك.. علموني أن أرى حواء شيطاناً رجيماً، لقنوني أن...إقرأ المزيد »