لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
وشم الطائر
لـ دنيا ميخائيل
أحياناً يتفاهمان بالإشارات لأن الكثير مما يريدان التعبير عنه لم يتعلّماه بعد باللغة الإنكليزية. فهمتْ بأنه عندما كان في الخامسة من عمره فقدَ أمه في مجزرة جماعية. لم يستطع أن يفهم آنذاك أنّ بإمكانها أن...إقرأ المزيد »
إلى المنارة
لـ فيرجينيا وولف
"لكن في النهاية ما الليلة الواحدة؟ أمدٌ قصير، لا سيّما متى ما يعتمُ الليل مبكراً، ومبكراً يغرّد الطير، مبكراً يصيح الديك، أو أخضرُ واهٍ يتعجل، مثل ورقة شجر متقلبة، في جوف موجة. عدا أنَّ الليل، يعقبه ل...إقرأ المزيد »
الجرس الزجاجي
لـ سيلفيا بلاث
رواية عن شاعرة شابة تفكر بالانتحار، كتبتها شاعرة طالما فكرت بالانتحار قبل أن تنفذ فكرتها وهي في ريعان شبابها.ينبسط على صفحات هذه الرواية ظلّ الرعب الذي يخلقه سوء التفاهم الأبديّ بين الإنسان والعالم، إ...إقرأ المزيد »
مورفين
لـ ميخائيل بولغاكوف
رواية تعتمد على أحداث واقعية غريبة، طبيب يؤدي به ظرفه العصيب إلى الإدمان وما يتبع ذلك من نتائج فادحة. تكشف الرواية عن قدرة باهرة للكاتب على تصوير حياة المدمنين والتفاصيل الدقيقة للاضطراب الذي يحيط بهم...إقرأ المزيد »
جبن
لـ فيلم إلسخوت
في هذه الكوميديا السوداء، ثمّة دون كيخوته معاصرة، موظف عادي في شركة ليست بتلك الدرجة من تلبية المطامح، يقرر فجأة ان يكون ثروة من خلال العمل بالتجارة، ويختار بالذات تجارة الجبنة التي يكره رائحتها ويصفه...إقرأ المزيد »
الحي الروسي
لـ خليل الرز
لقد ساهمت، في حقيقة الأمر، كلّ تلفزيونات الحي الروسي بِنفض الغبار، الذي كان قد راكمه الزمن، عن مشاعر الناس القديمة تجاه عصام منذ بداية الأحداث عندما عمّت المظاهرات عدداً من مدن وبلدات البلاد، غير أن ا...إقرأ المزيد »
يعالج هذا الكتاب الظروف التي رافقت الأقلية اليهودية في منطقة الخليج ويسلط ضوءاً كاشفاً على الوقائع التاريخية والسياسية والإقتصادية التي رافقت الأحداث في مرحلة هامة من التاريخ الحديث ظلت بعيدة عن الدرس...إقرأ المزيد »
في عام 2003 اجري استطلاع للرأي في النرويج لأهم مئة كتاب ادبي في التاريخ التي تصلح لكل الازمنة وتساعد في تشكل الوعي الانساني وشارك في هذا الاستبيان كتاب عالميين، وأعلنت نتائجه في معهد نوبل وكان فرانتز ...إقرأ المزيد »
البؤساء
لـ فيكتور هوغو
"تخلق العادات والقوانين ظرفاً اجتماعياً، هو نوع من جحيمٍ بشريّ. فطالما توجد لامبالاة وفقر على الأرض، كتبٌ كهذا الكتاب ستكون ضرورية دائماً، خاصة بالنسبة للناس الذين يعيشون خارج المجتمع". فيكتور هوغو ع...إقرأ المزيد »
مزرعة الحيوان
لـ جورج اورويل
هذه رواية خالدة، بل من أشهر أعمال الأدب الإنساني في القرن العشرين وأكثرها تأثيراً، ذلك أنها تصلح لكل زمان ومكان، وقد صنفتها مجلة التايم من بين أفضل 100 رواية في القرن العشرين.
يتخذ "اوريول" ال...إقرأ المزيد »