لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
منازل الأرجوان، الشهداء القادة في الإسلام
لـ خالد الكركي
تحاول هذه الدراسة قراءة "روح" الشهادة ولحظاتها الخالدات من خلال الساعات الفاصلة التي اتخذ فيها الشهداء قراراتهم الخالدة بالمواجهة مع اثنين هما: العدو ورهبة الموت، حتى يكون الدين كله لله، وحتى لا تكون ...إقرأ المزيد »
ماذا علمتنى الحياة ؟ " سيرة ذاتية "
لـ جلال أمين
ماذا علمتنى الحياة منذ سنوات كثيرة، رأيت فيلما بولنديا صامتا لا يزيد طوله على عشر دقائق، ظلت قصته تعود إلى ذهنى من وقت لآخر، وعلى الأخص كلما رأيت أحدًا من أهلى أو معارفى يصادف فى حياته ما لا قِبَلَ له...إقرأ المزيد »
صيادون في شارع ضيق
لـ جبرا إبراهيم جبرا
عندما تصل إلى مدينة كبيرة فإنك تكون مثاراً، ولن تفكر طويلاً بالفندق الذي ستنزل فيه لأن الشوارع تستصرخك لكي تمشي فيها. كما أنك تشعر بأن في المدينة جواً من التوقع كما لو أنها كانت، خلال هذه الأعوام كلها...إقرأ المزيد »
دم المدائن والقصيد، (هواجس عربية)
لـ خالد الكركي
يستعرض المؤلف في كتابه هذا كتابين ونصوصاً على أنه ورغم التنوع في التسميات إلا أنها جميعها تسري في ثناياها المنظومة الفكر العربي واتجاهاته. عبر فترات زمنية متقاربة ومتباعدة، إذ أن بين الكتابين روح من ا...إقرأ المزيد »
الصائح المحكي، صورة المتنبي في الشعر الحديث
لـ خالد الكركي
يبحر المؤلف في قصائد المتنبي، يسحبها خارج زمانه ليسقطها على الحاضر في محاولة لرسم صورة للمتنبي في الشعر العربي الحديث، من خلال قراءة المتنبي أولاً في ديوانه وزمانه، ثم في الشعر الحديث الآن... هي جرأة ...إقرأ المزيد »
حماسة الشهداء
لـ خالد الكركي
هذا بحث في واحدة من أكثر القيم الإنسانية نبلاً وكرامة، وهي قيمة إسلامية تعكس أفضل ما في شخصية الإنسان ثقافياً وإنسانياً، وهذه القيمة/المبدأ هي الشهادة، وهي قيمة كريمة يعززها الشهيد الحاضر الحي، أول ال...إقرأ المزيد »
هذه السلسلة تعالج آثار نفر من أعلام الأدب والعلم والفلسفة بأسلوب جدّي واضح، وهي تعتمد النصوص في ‏المرتبة الأولى مع الإشارة إلى مظانّها في مصادر الثقافة.‏ ‎

‎ ومع أنّ هذه الدراسات قد قُصد بها الدار...إقرأ المزيد »

إبن رشد أو كاتب الشيطان
لـ جلبير سينويه
هل كنتُ على حق؟ هل أخطأت؟ هل تجاوزت الحد في الرضا عن نفسي، إذ توغّلت أبعد من أفكار أرسطو؟ أو ‏قصرتُ في ذلك؟ هل خدم الشارحُ المعلمَ أم أفسده؟ في الأصل ليس للجواب فائدة كبيرة.‏ ‎

‎ ما أخذت في الحسبا...إقرأ المزيد »

مقتل الكومنداتور I
لـ هاروكي موراكامي
رسّام متمكِّن من التقاط الأسرار المتخفِّية خلف وجوه الأشخاص الذين يرسمهم. لوحة مُربكة رسمها فنّانٌ كبيرٌ، عُثِرَ عليها بعد عشرات السنوات في سقيفة بيت. دبيبٌ في غابةٍ محاطةٍ بجيرانٍ غريبي الأطوار. وثمّ...إقرأ المزيد »