لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كثيرة هي الأسئلة التي تتبادر بشكل طبيعي إلى أذهان كل من يريد البدء بنشاط ‏أو مشروع تجاري مثل: كيف أقرر المجال التجاري أو السلعة التي سأعمل بها؟ كيف ‏أكون مختلفاً عن الآخرين؟ وبعد أن اتخذ قراري، ما هي ...إقرأ المزيد »
تعد السكك الحديدية الفائقة السرعة والتي تُعرف اختصاراً ‏HSR‏ نظاماً للسكك ‏الحديدية المتعدد التقنيات والتخصصات ويشمل هذا النظام: البنية التحتية، والمعدات ‏القابلة للنقل، وتزويد قوة الجر، وإشارة الاتصا...إقرأ المزيد »
تحديث الإقتصاد الصيني
لـ تشياو جنغ
في كتابه "تحديث الاقتصاد الصيني" يتناول تشياو جنغ عملية الإصلاح الاقتصادي في ‏الصين خلال ثلاثة عقود تم فيها وصف التطوّر السريع لاقتصاد الصين بـ "المعجزة ‏الاقتصادية"، ولكنه وصفٌ غير دقيق – بتعبير المؤ...إقرأ المزيد »
‏«اليابان بين الحربين العالميتين: دراسة في التاريخ السياسي والاقتصادي والاجتماعي ‏‎1945 - 1918‎‏» وهي من تأليف الدكتورة أمل عفيف بوغنّام وتقديم الدكتور مسعود ضاهر. ‏تستهدف هذه الدراسة الأكاديمية البحث...إقرأ المزيد »
الكتاب تحت عنوان «آلات الفناء: اعترافات مخطط أميركي للحرب النووية» وهو من تأليف ‏دانيل إلزبرك وترجمة وتقديم الدكتور محمد جياد الأزرقي.‏
اطلع العالم قبل عام تقريباً على ما تناقلته وكالات الأنباء...إقرأ المزيد »
عظمى
لـ أحمد المساعد
«عُظمى» وهو من تأليف الدكتور أحمد المساعد ويندرج الكتاب في حقل التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية التي وصلت المملكة العربية السعودية إليها من خلال استراتيجياتها البعيدة المدى إلى مرتبة عليا جعلت...إقرأ المزيد »
دور الشركات متعددة الجنسيات في التحول السياسي العربي
لـ عماد صلاح الشيخ داود
يشكل كتاب أ. د. عماد صلاح الشيخ داود "دور الشركات متعددة الجنسيات في ‏التحول السياسي العربي" دراسة أكاديمية معمقة عن دور الشركات متعددة الجنسيات ‏في دول مثل تونس ومصر وسورية وليبيا والعراق، التي يوضح ...إقرأ المزيد »
قضبان الربيع
لـ عبد الله اليبرودي
تجربة الاعتقال السياسي يرويها أحد معتقلي النظام السوري في مشهد قاتم مشحون ‏بالقسوة والرعب عاشه وغيره من أبناء الشعب السوري مع بداية الثورة السورية. إنه ‏الكاتب عبد الله اليبرودي الذي جعل من ذاكرة السج...إقرأ المزيد »
قراءات في أزمات لبنان والمنطقة
لـ رامي الريس
يتضمّن كتاب ‏‎"‎قراءات في أزمات لبنان والمنطقة‎"‎‏ لمؤلفه رامي الريّس مجموعة من المقالات ‏التحليلية حول قضايا تتصل باشكاليّات الهوية والديمقراطيّة التوافقيّة اللبنانيّة وقراءات في عهد ‏الرئيس اللبناني...إقرأ المزيد »
المثقف الفذ والثورات العربية
لـ عمر بسام كايد
تحت عنوان "المثقف الفذ والثورات العربية" يقدم الدكتور عمر بسام كايد دراسة ‏قد تكون من الدراسات القليلة التي تناقش دور "المثقف الفذّ" ومسؤوليّاته، ولا سيّما ‏في زمن التحولات الكبرى. وربّما هي الأولى ال...إقرأ المزيد »