لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مجموعة رسائل في الحكمة والطبيعيات
لـ ابن سينا
يناقش الدكتور جميل صليبا في هذا الكتاب مسألة حيرت الفلاسفة واختلف حولها معظمهم، وهي: هل العالم وجد منذ القدم، أم هو حادث؟ هل يبقى إلى الأبد، أم يغنى حينما يغنى الزمان، وينقلب النور إلى ظلمة. هل هو سين...إقرأ المزيد »
كتاب الحروف
لـ أبو النصر الفارابي
كتاب "الحروف" الذي ينشر قصة على هذه الصفحات لأول مرة هو من أكبر مصنفات أبي نصر الفارابي وأعظمها غناء للمهتمين بدراسة الفكر العربي عامة والفلسفة الإسلامية وفقه اللغة العربية خاصة، كتبه أمام المنطقيين ف...إقرأ المزيد »
التعليقات
لـ الفارابي
تتميز "التعليقات" لأبي نصر الفارابي (من 339 هـ) بكونها أقاويل مرسلة لمفاهيم فلسفية متعددة، بعضها يشبه الحدود، وبعضها يشبه الرسوم، وبعضها الآخر يشبه الشروح القصيرة، مع تخيّر دقيق للمصطلح الفلسفي الذي ا...إقرأ المزيد »
مدخل إلى الفلسفة القديمة
لـ أ.هـ. آرمسترونغ
تشكل الفلسفة الإغريقية محاولة الإنسان الأولى لتفسير العالم بالأدوات العقلية بعد تجربة الشرق الأدنى القديم في إستكناهه أسطورياً وإستنطاقه بلغة النبوءة والشعر.

يُعنى هذا الكتاب بإستعراض التطور الت...إقرأ المزيد »

إن أهمية "كتاب السياسة المدنيّة" لا تتأنىّ من أنه آخر ما صنّف أبو نصر فحسب، بل أيضاً عن طبيعة الأمور والأشياء التي يبحث فيها أو يتكلّم عنها والطريقة التي اتبعها وما تفيدنا عن غرضه الفلسفيّ الأخير، ولم...إقرأ المزيد »
علم النفس من كتاب الشفاء
لـ ابن سينا
يتألف من علم النفس لدى ابن سينا بناء رائع جداً متين جداً، فيبدو جديداً وفق الترتيب المتبع في هذا المؤلف. ومعنى ذلك أنه لا يلقى تاماً بجميع مميزاته الجوهرية عند أيٍّ من المؤلفين قبل ابن سينا ما دامت آث...إقرأ المزيد »
شغف الشيخ الرئيس أبو علي بن سينا بالنفس، منذ صدر شبابه، فإذا به يضع أول مؤلفاته عن النفس، وهو هذا الكتاب (أحوال النفس، رسالة في النفس وبقائها ومعادها)، وقد ذاع صيت هذا الكتاب وانتشر بين الفلاسفة انتشا...إقرأ المزيد »
نقد ارسطو للفلسفة الطبيعية قبل سقراط
لـ عبد الجليل كاظم الوالي
عنوان هذا الكتاب (نقد أرسطو للفلسفة الطبيعية قبل سقراط) يعني التركيز على العملية النقدية التي يبرز من خلالها الجانب الطبيعي في فلسفة السابقين، وقد فرضت طبيعة هذا العنوان على المؤلف التطرق إلى آراء أرس...إقرأ المزيد »
النص الكامل لمنطق ارسطو
لـ فريد جبر
لقد تكلم أرسطو، في الجدل، عن مفاهيم ميتافيزيقية. وما كان يهمه الوصول إليه تلك الماهيات الثابتة الضرورية منها. غير أنه كان يهدف في كلامه إلى تحديد مواضع الجدل وقوانينه. فإذا ما حلل المفردات، فلكي يحدد ...إقرأ المزيد »
الكلمات والأشياء
لـ ميشيل فوكو
يشكل كتاب فوكو هذا (الكلمات والأشياء) في تحولات الفكر الغربي الراهنة مرجعاً أساسياً لفلسفة الحداثة وعقلنة قطائعها التاريخية الرئيسية، وصولاً إلى ما يتجاوزها هي بالذات نحو ما يسمى اليوم بالحداثة البعدي...إقرأ المزيد »