لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أبن تيمية وعصره
لـ يوسوف ربوبورت
إنَّ الغاية من هذا الكتاب هي الإجابة عن ثلاثة أسئلة مترابطة، يتعلّق السؤال الأول منها بتحديد مقاربة مشتركة تقوم على أساس المساهمات الكثيرة والمتميّزة لإبن تيمية في الخطاب الفقهي والعقيدة والفلسفة والت...إقرأ المزيد »
حنابلة وعلمانيون
لـ عبد الله بن محمد الرشيد
عشرات القصص والوقائع والكتب التي يعرضها الرشيد في صور جذّابة وذات دلالة على الإستهجان أو الإستحسان مثل إنكار دوران الأرض، ومثل حب شيخ الأزهر ورشيد رضا لأم كلثوم، ومثل تاريخ الولاية على المرأة، يُقسِّم...إقرأ المزيد »
العلمانية تحت المجهر
لـ عبد الوهاب المسيري
"العلمانية" مصطلح أثار من الجدل منذ فجر النهضة ما لم يثره مصطلح آخر. حتى غدت ثنائية العلماني والإسلامي أكثر الثنائيات تداولاً، وأعتاها تأبياً على التجاهل أو التناسي، فضلاً عن الإهمال والتلاشي. والكتاب...إقرأ المزيد »
إنسان مفرط في إنسانيته ' كتاب للمفكرين الأحرار '
لـ فريدريك نيتشه
يقول نيتشه في مقدمة كتابه في معارضته للتشاؤم الرومانسي، أي لتشاؤم المحيطين والناقصين والمهزومين: "تعتبر إرادة المأساة والتشاؤم علام على الصرامة وقوة الذكاء (قوة الذوق والإحساس والوعي)، حيث تكون هذه ال...إقرأ المزيد »
"السَّرقَة مِنَ السَّاراسِن" بعناية وقصد. لقد سَقطَتْ كلمةُ "ساراسِن" من الاستعمال اللغوي اليومي هذه الأيام، ولكنها كانت تُستخدَم في أوروبا العصور الوسطى كاصطلاحٍ تَحقيري لِوَصفِ المسلمين العرب الذين ...إقرأ المزيد »
المستشارة ؛ مسيرة أنجيلا ميركل الملحمية
لـ كاتي مارتون
"المُستشارة: مسيرة أنجيلا ميركل الملحمية". الكتاب تأليف كاتي مارتون وتعريب ماجد حامد ومراجعة وتحرير مركز التعريب والبرمجة في بيروت.
بين دفّتي كتاب "المُستشارة" نقرأ السيرة الذاتية للمستشارة أنج...إقرأ المزيد »
أربعون سؤالاً عن الذات والمصير والصحة
لـ سيرغي نيقولايفيتش لازاريف
يبحث الحكيم لازاريف في هذا الكتاب مسائل تتعلق بالصحة والذات والمصير من خلال مساعدتنا على تطبيق الوصية الأولى في محبة الإله والاعتراف به باعتباره الوحيد، وهذا يعني عبادته هو فقط، وقبول إرادته، والاستعد...إقرأ المزيد »
مغامرة الإسلام ؛ الضمير والتاريخ في حضارة عالمية
لـ مارشال هودجسون
"لم يحدث أن تمتّع أحد الخبراء الأمريكيين المتخصّصين في العالم الإسلامي بجمهور عريض من القرّاء، وبإستثناء كتاب "مغامرة الإسلام" الذي يقع في ثلاثة مجلّدات وكتبه المرحوم مارشال هودجسون ونشر بعد وفاته عام...إقرأ المزيد »
لم يكن هاشيك بوهيمياً حقيقياً فحسب بل كان بالفطرة ميالاً إلى الخداع، وقد تزايدت نشاطاته الفوضوية، فأصبح محرراً في صحيفة فوضوية مما أدى إلى المزيد من الإحتكاك مع رجال الأمة، وقد أفاد مخبرو الشرطة النمس...إقرأ المزيد »
من غير الممكن إعطاء تقييم حقيقي لشخصية شفيك المعقدة... فهو يلجأ متعمداً إلى الغموض وامتهان الجنون بشهادة رسمية... تراه يتحدث معظم الوقت حديثاً مزدوج المعنى... وشروحه مليئة بالسخرية، شأن الكثير من تصرف...إقرأ المزيد »