لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تاسوعات أفلوطين
لـ أفلاطون
ولد أفلوطين صاحب هذه التاسوعات على وجه التقريب بين عامي 202-204م في مدينة ليكوبوليس في مصر. وعندما بلغ الثامنة والعشرين من العمر عكف على دراسة الفلسفة في الإسكندرية حيث خاب أمه من هذه الدراسة. وفي الف...إقرأ المزيد »
سلسلة أغنية الجليد والنار
لـ جورج ر.ر مارتن
مقاتل الطالبيين
لـ أبو الفرج الأصفهاني
يعد هذا الكتاب "مقاتل الطالبين" لأبي الفرج الأصفهاني كنز من كنوز الدب والتاريخ ترجم فيه أبو الفرج لنيف ومائتين من شهداء الطالبين، فأحسن الترجمة وصوّر بطولتهم تصويراً أخاذاً يخترق الألباب، ويمتلك المشا...إقرأ المزيد »
تكاد تكون حياة العلامة الطباطبائي، صورة نابضة بالمعاني المستفادة من حياة الفيلسوف الحق والعارف الحكيم، والعالم المتبحّر الذي جمع الدرس إلى الصلاة، هذا من الجانب العملي، أما في الجانب النظري فإنه في إن...إقرأ المزيد »
لما كان القرآن العزيز أشرف العلوم، كان لفهم معانيه أهمية كبيرة، وقد أنشأ له علماً خاصاً به هو علم التفسير، فكان على كل مفسرٍ الإلمام بجوانب هذا العلم. وقد وضع فيه مؤلفات كثيرة فكانت هناك المطولات والم...إقرأ المزيد »
شمس العلوم ودواء كلام العرب من الكلوم
لـ نشوان بن سعيد الحميري اليمني
شمس العلوم ودواء كلام العرب من الكلوم، وصحيح التأليف والأمان من التحريف، كتاب في اللغة العربية. رتبه مؤلفه القاضي نشوان على حروف المعجم وجعل لكل حرف من حروف المعجم كتاباً، ثم جعل له ولكل حرف معه من حر...إقرأ المزيد »
حكايا محرمة في التوراة
لـ جوناثان كيرتش
الجنس ، والعنف، الفضائح. هذه كلمات قملا قاربنا ها من النصوص المقدية في التوراة - الانجيل. إلا ان (جوناثان كيرتش) يقول لنا في هذا الكتاب المدهش أن العهد القديم مليء ببعض أكثر القصص ترويعاً وجلاء في الأ...إقرأ المزيد »
"إرتياد الآفاق" سلسلة من الكتب في أدب الرحلات، أعدها وحررها نوري الجراح وهو يهدف منها إلى بعث واحد من أعرق ألوان الكتابة في ثقافتنا العربية من خلال تقديم كلاسيكيات أدب الرحلة، إلى جانب الكشف عن نصوص م...إقرأ المزيد »
يجمع المحققان "أحمد فريد المزيدي" و"منى شبلي" بين طيات هذا الكتاب الذي بين أيدينا كتابان في الطب الأول هو لفقيه شافعي من القرن الحادي عشر الهجري وهو "شهاب الدين القليوبي" وفيه تحدث عن أصول الأمراض، وأ...إقرأ المزيد »
انطون سعادة الناقد والأديب المهجري
لـ ربيعة أبي فاضل
يكشف هذا الكتاب عن جوانب جديد في أدب سعادة وفكره، ويبرهن بروح أكاديميّ، أن سعادة أديب مهجري مُبدع، ومفكر نهضوي خلاق، وإنسان عقلاني علماني، جاهد وأفنى حياته ليبني إنساناً لا طائفياً، حياً، حراً، طموحاً...إقرأ المزيد »