لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المقامر
لـ دوستويفسكي
على الرغم من أن دوستويفسكي أملى الرواية على سكرتيرة، وانتهى منها في أقل من شهر، فإنها جاءت نابضة بالحياة، ولقيت إقبالاً تجاوز معظم ما كان قد نشره دوستويفسكي من قبل، خاصة وأن فيها شيئاً مما عاشه وجرّبه...إقرأ المزيد »
الليالي البيضاء
لـ دوستويفسكي
لاقت رواية الليالي البيضاء إنتشاراً واسعاً، وأحب القرّاء، رومانسيتها الفيّاضة، والتأملات الخلّاقة التي يسترسل فيها دوستويفسكي في أعماله المبكرة محوِّماً حول الموضوعات التي ستتناولها أعماله.

يحكي...إقرأ المزيد »

مذلون مهانون
لـ دوستويفسكي
مرة أخرى يدخل دوستويفسكي عالم ملؤه المشاعر بكل أنواعها، فهنا نجد الحالات القصوى من الحب والعطف والشفقة والمواقف النبيلة، والإستعداد غير المحدود للتضحية، كما نجد الشر والظلم والكراهية والقسوة والتجبّر ...إقرأ المزيد »
حلم العم
لـ دوستويفسكي
في تعليقه على رواية "حلم العم" قال دوستويفسكي: "كان همي الوحيد حين كتبت في سيبيريا هذه الرواية الأولى بعد المعتقل أن أستأنف حياتي الأدبية، وكنت خائفاً من الرقابة خوفاً كبيراً، لذلك جاءت وجلة كحمامة، ب...إقرأ المزيد »
الجارة ؛ قلب ضعيف
لـ دوستويفسكي
كاترين بطلة الرواية: "هب الحرية لإنسان ضعيف، يرفضها هو نفسه ويردّها إليك"، وهو بهذا يطرح مشكلة الحرية والإرادة، التي سيعود إليها في عدد من رواياته.

فكاترين تريد أن تهب الحب الصادق الحر لإنسان جد...إقرأ المزيد »

قرية سيتيانتشيكوفو
لـ دوستويفسكي
في هذه الرواية نرى نموذجي دوستويفسكي الأثيرين اللذين يظهران في كل أعماله تقريباً: الإنسان الوديع، والإنسان الشرس.

فمع أن الرواية تتخذ منحى هزلياً فإن شخصياتها تنقسم على نحوٍ واضحٍ إلى هاتين الصف...إقرأ المزيد »

الشياطين
لـ دوستويفسكي
ضللنا الطريق فما عسانا فاعلين؟
الشيطان يجرّنا هنا وهناك
ويديرنا إلى كل الجهات
بهذه الأبيات من بوشكين، وبمقطع من انجيل لوقا عن الشياطين التي دخلت في الخنازير يفتتح دوستويفسكي رو...إقرأ المزيد »
الخيميائي
لـ باولو كويلو
"أمسك الخيميائي بكتاب، كان بحوزة أحد أعضاء القافلة. لم يكن للكتاب غلاف، ولكنه مع ذلك، استطاع معرفة المؤلف: إنه أوسكار وايلد. وفيما هو يتصفحه، وقع على حكاية تتحدث عن نرسيس. كان الخيميائي، يعرف أسطورة ن...إقرأ المزيد »
ذكريات من منزل الأموات
لـ دوستويفسكي
إن هذا الكتاب ثمرة تجربة شخصيّة عاشها دوستويفسكي، إذ يتحدّث عمّا عاناه هو نفسه في السجن، مع أنه ينسب المذكرات لرجل سّماه ألكسندر جوريانتشكوف. فيصف مشاعر فقد الحريّة، والعيش مع قتلة ولصوص يكنّون له عدا...إقرأ المزيد »
لا تعتذر عما فعلت
لـ محمود درويش
"في بيت أمي صورة ترنو إليّ، ولا تكف عن السؤال: أَأَنت، يا ضيفين أنا؟، هل كنت في العشرين من عمري، بلا نظارة طبية، وبلا حقائب؟ كان ثُقْبٌ في جدار السور يكفي كي تعلمك النجوم هواية التحديق في الأبدي... [م...إقرأ المزيد »