لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
معجم بلاد بني كلاب وقبيلة السهول وأهم أسرها في الجزيرة العربية
لـ فهاد بن سعد بن هملان السهلي
إن الباحث في التراث العربي يجده زاخراً بالعلوم المختلفة في شتى وجوه المعرفة، وتعد كتب البلدان والمعاجم الجغرافية من أهم عناصر المكتبة التراثية، فقد ألف فيها عدد من المؤلفين الذين خدموا الأمة العربية ب...إقرأ المزيد »
"الحلم الجلي: هو أن تكون واعيًا أنك تحلم وهو حلمٌ يمكنك التفكير خلاله فتصرخ أنا أحلم، بينما أنت ما تزال غارقًا في النوم.. المصدر الحقيقي للكثير من مشاكلنا النفسية، هو عدم معرفتنا لأنفسنا ولما تختزنه ع...إقرأ المزيد »
الطاقة الحيوية تقنيات وتطبيقات
لـ مؤيد عبد علي الطائي
مهج الدعوات ومنهج العبادات
لـ ابن طاووس
جمع المؤلف في كتابه هذا ما كان متفرقاً من المنقول من الأحراز والقنوتات والحجب والدعوات المعظمة عن النبي والأئمة الإظهار، ومهمات من الضراعات والأدعية في الكتب. والمؤلف لم يرتبها ضمن أبواب وفصول، بل جعل...إقرأ المزيد »
كتاب سليم بن قيس الكوفي
لـ سليم بن قيس الكوفي الهلالي العامري
لا يوجد عند المسلمين بعد كتاب الله تعالى ومواريث الأنبياء التي عند أهل البيت عليه السلام كتاب أقدم من كتاب سليم بن قيس!

وهي ميزة عظيمة لهذا النص التاريخي العقائدي، فمؤلفه أول من فكر في تدوين الع...إقرأ المزيد »

تفسير بيان السعادة في مقامات العبادة
لـ محمد الجنابذي
إن من أجلّ العلوم بل أشرفها علم تفسير القرآن الذي يكون أساساً لسائر العلوم الدينية ، لأنها كلها مقتبسة ومأخوذة من القرآن المجيد الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ، والذي هو في الحقيقة كالقا...إقرأ المزيد »
"لكل مقام مقال" كتاب يحتوي بين طياته طائفة من الحكم والأمثال ولطائف الأحاديث التي تدل على عقلية الشعوب وعاداتهم وتقاليدهم وطرق عيشهم، وهي إلى جانب ذلك فهل عذب لمن أراد أن ينهل من منابع أمهات كتب أخبار...إقرأ المزيد »
لقد ظلت الأساطير والآراء المسبقة بمختلف صورها تخفي عن العالم لزمن طويل التاريخ الحقيقي لإفريقيا. فقد اعتبرت المجتمعات الإفريقية لا يمكن أن يكون لها تاريخ وإذا كان من الممكن أن تعتبر الإلياذة والأوديسا...إقرأ المزيد »
المختار من أمثال شعوب الشمال
لـ سليم محمد غضبان
يجمع "سليم محمد غضبان" المترجم الدانماركي العربي المقيم في الدانمارك، في هذا الكتاب توليفة هامة من مختارات أمثال شعوب الشمال (بلاد اسكندنافيا) والهدف الذي سعى إليه هو التعرف على المخزون الثقافي لشعوب ...إقرأ المزيد »
أمثال وحكايات
لـ ميخائيل مسعود
في هذا الكتاب، حديث من عاش ردحاً من الدهر، في مجتمع العوام، بين العجائز، والشيوخ، والفقهاء من غير المتعلمين! وقرب مواقدهم الشتائية، مهود أمثالهم، وحكاياتهم ونوادرهم... ولا أدل على مجتمع العوام، من الأ...إقرأ المزيد »