لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
في إحدى المرات كان هناك رجل اسمه جاك جلبرت، لكنه لم يكن قريباً لي، لسوء حظي.‏ ‎

‎ كان جاك جلبرت شاعراً عظيماً، وإذا كنتم لم تسمعوا به أبداً، فلا تقلقوا من الأمر، فهذا ليس خطأكم، فهو لم ‏يهمه على ا...إقرأ المزيد »

هوامش سيرة
لـ خورخي لويس بورخيس
الناس لطفاء معي بلا سبب، ليس لدي أعداء وإذا تظاهر أناس معيّنون بأنهم كذلك، فإنهم من الطيبة بحيث أنهم لم يؤذوني، كلما قرأت شيئاً كُتِب ضدي، لا أشترك في المشاعر فحسب، بل أشعر أن بإمكاني أنا أن أقوم بالم...إقرأ المزيد »
سيان
لـ أغوتا كريستوف
"تفضّل يا دكتور. نعم، هنا. نعم، أنا من هاتَفك. زوجي تعرّض لحادث، نعم، أحسبه حادثاً خطيراً، لا بل شديد الخطورة، ينبغي الصّعود إلى الطّابق، هو في غرفة نومنا، مِن هنا، اعذرني، السّرير غير مرتّب، أنت بالط...إقرأ المزيد »
نائب القنصل
لـ مارغريت دوراس
إذا كانت الحرية الإنسانية، كما اعتقدت أرنت علّة وجود السياسة، وإذا كانت تجارب الحريّة لا تبدو واضحة إلا على مستوى الفعل، وهو ما اعتقدته كذلك بصرف النظر عن كنط، فإنها أشارت في تمييزها بين الفكر والفعل ...إقرأ المزيد »
الطاقة الحيوية تقنيات وتطبيقات
لـ مؤيد عبد علي الطائي
مستر غوين
لـ آليساندرو باركيو
في أثناء سيره في ريجينت بارك، في طريق يختاره دائماً، بين الطرق الكثيرة - شعر جاسبر غوين فجأة ‏بوضوح بأن ما يفعله كل يوم ليكسب عيشه لم يعد مناسباً له.‏ ‎

‎ كانت تلك الفكرة قد خطرت له بالفعل مرات سا...إقرأ المزيد »

المسؤولية والحكم
لـ حنة أرنت
إذا كانت الحرية الإنسانية، كما اعتقدت أرنت علّة وجود السياسة، وإذا كانت تجارب الحريّة لا تبدو واضحة إلا على مستوى الفعل، وهو ما اعتقدته كذلك بصرف النظر عن كنط، فإنها أشارت في تمييزها بين الفكر والفعل ...إقرأ المزيد »
البيت الأخضر
لـ ماريو بارغاس يوسا
تحدّث الناس في بيورا كثيراً عن البيت الأخضر البدائي، ذلك المسكن الأصلي الذي لم يعد أحد يعرف تماماً كيف كان فعلاً، ولا التفاصيل الصحيحة عن تاريخه.

فالذين ما يزالون على قيد الحياة من تلك الحقبة، و...إقرأ المزيد »

تمارين في الإعجاب
لـ سيوران
لا أرغبُ في الكتابة إلاّ وأنا في وضعٍ قابلٍ للإنفجار، فريسّة الإنفعال أو الإنقباض، في ذهولٍ مُتَحوِّلٍ إلى هيجان، في جَوِّ انتقامٍ تحُلُّ فيه الشتائمُ محَلٍّ الصفعات واللكمات.

يبدأ الأمر عادةً ه...إقرأ المزيد »

دروس الحب
لـ آلان دو بوتون
من مؤلف الكتب الأكثر مبيعًا "عزاءات الفلسفة" و "قلق السعي إلى المكانة" يقع رابح وكيرستن في الحب.. يتفتّح الافتنان بالآخر.. ثم يأتي مسار الحياة بعد ذلك. يتزوجان وينجبان، لكن العلاقة على المدى البعيد ل...إقرأ المزيد »