لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إبن زنبل الرمال
لـ محمد الشوربجي
تتناول هذه الدراسة سيرة الشيخ شهاب الدين أحمد بن علي المحلي المعروف بابن زُنْبُل الرَّمَّال أحد مؤرِّخي ومُنجْمي مصر في القرن 10هـ / 16م، وهي أول دراسة تُفرد لسيرته التي كُنَّا لا نعرف عنها سوى النزر ...إقرأ المزيد »
التنويريون والإسلام
لـ إسماعيل غريب الكَيلاني
أكبر خطر تواجهه الشخصية الحضارية للأمة هو انحطاط مستوى فهمها لعمق وشمولية الفكر الذي تنتمي إليه هذه الشخصية الحضارية، لأن مثل هذه الحالة تؤدي إلى الارتباك والتخبط والشطط، وقد تصل إلى الانسلاخ عن الذات...إقرأ المزيد »
نقد الفكر اليومي
لـ مهدي عامل
يضم هذا الكتاب مقالات كان مهدي عامل قد بدأ كتابتها في العام 1980. وكانت صفحات الدوريات اليومية قد راحت تنشر مواقف وآراء ونقاشات فكرية وثقافية مختلفة ولكتاب مختلفين وقد رأى مهدي عامل أنها تمثل فكراً يو...إقرأ المزيد »
مناظرات بين الإمام الرازي وغيره في الحكمة والخلاف وغيرهما
لـ أبو عبد الله عمر ابن محمد الرازي
هل أفلت صاحب "الإستشراق"، في نقده الفكر الإستشراقي، من ثنائية الشرق والغرب التي يقيمها هذا الفكر نفسه، والتي هي ثنائية الذات الآخر؟ ما نظنه أفلت منها، بل لقد جاء، بالعكس، نقده الإستشراق محكوماً بها، و...إقرأ المزيد »
إن للمفكر الشهيد الدكتور حسن حمدان (مهدي عامل) جملة من الكتب والكثير من الأبحاث والدراسات في مجال الفكر والفلسفة، وحول قضايا الإبداع والأدب والشعر والثقافة، كانت قد صدرت بمجملها، عن "دار الفارابي" خلا...إقرأ المزيد »
الحريم ؛ رحلة حب
لـ أسلي سانكار
تدور أحداث الرواية في البلاط العثماني (القرن الثامن عشر الميلادي)، وتبدأ من جنوب شرق شركسيا، حينما تختطف "ديدنور" ابنة السبعة أعوام من قريتها الشركسية على يد فرسان غريب يضعها على حصانه ويبحر بها إلى م...إقرأ المزيد »
أرض ورماد
لـ عتيق رحيمي
"ركضت نحو المنزل فوق غيمة من اللهب والدخان. على الطريق، رأيت والدة ياسين. كانت تركض عارية بالكامل... لم تكن تصرخ، بل تضحك وكأنها مجنونة تركض في جميع الاتجاهات. كانت في الحمام حين سقطت القذيفة... انفجر...إقرأ المزيد »
الديمقراطية ونظام 23 يوليو: 1952 - 1970
لـ طارق البشري
المقولة الرئيسة في الكتاب أن أهم أسباب الإنتكاس الذي شاب ثورة 23 يوليو هو ما يتعلّق بالأسلوب التنظيمي الذي بُنيت به هياكل النظام ومؤسساته، وهو يرى أن ما حدث كان أسلوباً فرضته التجربة التاريخيّة على رج...إقرأ المزيد »