لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
قواعد نقد العقائد عند ابن تيمية
لـ عبد الكريم بليل
إن الله قد جعل لكل شيء قدراً، ولكل إرادة وغرض باعثاً، والداعي إلى هذا التقييد واجب الديانة، ودين الإسلام قوامه النصيحة. ولا يستساغ تقديم ما نحن فيه من أمور المعاش على شؤون المعاد حتى تغدو مستفحلة غلّا...إقرأ المزيد »
التنويريون والإسلام
لـ إسماعيل غريب الكَيلاني
أكبر خطر تواجهه الشخصية الحضارية للأمة هو انحطاط مستوى فهمها لعمق وشمولية الفكر الذي تنتمي إليه هذه الشخصية الحضارية، لأن مثل هذه الحالة تؤدي إلى الارتباك والتخبط والشطط، وقد تصل إلى الانسلاخ عن الذات...إقرأ المزيد »
العلمانية تحت المجهر
لـ عبد الوهاب المسيري
"العلمانية" مصطلح أثار من الجدل منذ فجر النهضة ما لم يثره مصطلح آخر. حتى غدت ثنائية العلماني والإسلامي أكثر الثنائيات تداولاً، وأعتاها تأبياً على التجاهل أو التناسي، فضلاً عن الإهمال والتلاشي. والكتاب...إقرأ المزيد »
"السَّرقَة مِنَ السَّاراسِن" بعناية وقصد. لقد سَقطَتْ كلمةُ "ساراسِن" من الاستعمال اللغوي اليومي هذه الأيام، ولكنها كانت تُستخدَم في أوروبا العصور الوسطى كاصطلاحٍ تَحقيري لِوَصفِ المسلمين العرب الذين ...إقرأ المزيد »
تفسير النصوص القانونية
لـ جورج خليل سعد
هذا الكتاب هو ثمرة مؤتمر عقدنه الجمعية اللبنانية لفلسفة القانون بعنوان "تفسير النصوص القانونية" في 23 كانون الثاني 2015 في فندق لانكستر تامار Lancaster Tamar الحازمية، ييروت. هدف المؤتمر الى التعمق بإ...إقرأ المزيد »
إنزال التنزيل ؛ الإيلاء والطلاق - نموذجاً
لـ ياسر حسون
" في كتابه «إنزال التنزيل: الإيلاء والطلاق نموذجاً» يقدم الباحث ياسر حسون قراءة معاصرة وفهماً جديداً للآيات المتعلقة بالإيلاء والطلاق الواردة في التنزيل الحكيم؛ ويستند في دراسته هذه إلى منهج معرفي يعت...إقرأ المزيد »
إن لم يجر في الماضي إيلاء فئة الشباب الأهمية التي تستحقها في البلدان العربية بوصفها فئةً فاعلةً ومركزية، فإنّ الانتفاضات العربية المعاصرة قد أعادت تأكيد أهمية "الهِبة الديموغرافية" في المنطقة العربية،...إقرأ المزيد »
الدولة نظريات وقضايا
لـ مجموعة من المؤلفين
يعرض هذا الكتاب نطاقًا واسعًا من آراء مجموعة من المرجعيات الأكاديمية في مضمار العلوم السياسية، ومقاربات نظرية رئيسة متباينة لدراسة الدولة إضافة إلى القضايا البارزة المتنازع عليها فيما يتعلق بالعولمة، ...إقرأ المزيد »