لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
العلماء وأمانة الكلمة
لـ محمد سرور زين العابدين
يروي لنا مؤلف الكتاب موقف علماء السلف من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وأن الخير كله في اتباع علماء السلف الصالح، في الفصلين الأول والثاني. أما الفصل الثالث فهو بعنوان علماء السطان الذين يبدلون وي...إقرأ المزيد »
الشيخ محمد سرور زين العابدين سيرة ومواقف
لـ عبد الله محمد سرور
في هذه الرسالة المتواضعة حول هذا العلم الشامخ، حسبي أنني قمت بتسليط الضوء على أهم محطات سيرته العطرة، ثم عرجت على أبرز مواقفه التاريخية، مفنداً أثناء السياق شبهات بعض المرجفين من أهل الأهواء والبدع خا...إقرأ المزيد »
الوفا بأحوال المصطفى
لـ ابن الجوزي
إن كتاب "الوفا بأحوال المصطفى" هو بحق كتاب جامع شامل للسيرة النبوية المطهرة، فقد أبدع فيه الإمام ابن الجوزي فجمع فيه-كما قال في مقدمة كتابه-: "إني رأيت خلقاً من أئمتنا لا يحيطون بحقيقة فضيلته صلى لله ...إقرأ المزيد »
كثيرا ما نردد في ايامنا هذه اننا نعيش في مجتمع تظله العولمة حيث تنتقل بعض المعلومات حول العالم في جزء من الثانية الا انه غاليا ما يكون من الصعوبة بمكان الوصول الى انواع بعينها من المعلومات ولا سيما تل...إقرأ المزيد »
رحلتي من الرباط إلى برلين ؛ بقسميها الغربي والشرقي
لـ تقي الدين الهلالي
بدأت رحلة المصنف؛ محمد تقي الدين بن عبد القادر الهلالي (المولود سنة 1311، والمتوفي سنة 1407هـ) وذلك كما جاء في مقالته حول هذه الرحلة من مطار سلا في الرباط، ونزلت الطائرة في بوردو جنوب فرنسا، ثم استأنف...إقرأ المزيد »
"ضرباتٌ حرّة" عنوان لافت... ومضمونٌ شائق... فهذه الضربات ما هي سوى رحلة فكرية حرّة في دهاليز السياسة.... وساحات الفكر والثقافة ومطارح الأدب... فكانت تاج ضرب المؤلف في أرض الأفكار شرقاً وغرباً... وإن أ...إقرأ المزيد »
التنويريون والإسلام
لـ إسماعيل غريب الكَيلاني
أكبر خطر تواجهه الشخصية الحضارية للأمة هو انحطاط مستوى فهمها لعمق وشمولية الفكر الذي تنتمي إليه هذه الشخصية الحضارية، لأن مثل هذه الحالة تؤدي إلى الارتباك والتخبط والشطط، وقد تصل إلى الانسلاخ عن الذات...إقرأ المزيد »
خوارج العصر
لـ محمد سرور زين العابدين
الكتاب هو رسالة عرض عام لأحوال وأقوال الغلاة، وبيان بطلانها. وما هي أوجه الشبه والخلاف بين خوارج الأمس واليوم، حيث أشبهوهم في تكفير كل من لم يقف في صفهم ووقف وقفة حق ضدهم، ويسرد فيه المؤلف عظيم خطر ال...إقرأ المزيد »
أأيقاظ قومي أم نيام
لـ محمد سرور زين العابدين
كتاب مختصر لطيف حافل بالأدلة والأرقام التي لا يجادل في صحتها باحث منصف، عن خطر الثورة الإيرانية الإسلامية المدثرة بدثار الإسلام ودولة إيران الفارسية هذا الخطر الذي يهدد أخلاقنا وأرواحنا وأعراضنا وأموا...إقرأ المزيد »
مذكراتي - الجزء الثالث
لـ محمد سرور زين العابدين
يسرد محمد سرور في المجلدات الثلاثة من مذكراته جانبًا من سيرته الشخصية، وتجربته في العمل الإسلامي، لكنه يجعل النصيب الأكبر منها لتاريخ الجماعات الإسلامية التي عاصرها وتاريخ المرحلة التي عاشها وأحوال ال...إقرأ المزيد »