لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ظفار ؛ ثورة الرياح الموسمية
لـ عبد الرزاق التكريتي
شهدتْ عُمان في ستينيات القرن المنصرم وسبعينياته ثورةً دارت رحاها في ظفار منذ عام 1965م وحتى العام 1976م، فأصبحت بذلك أصول شكل من أشكال الكفاح المسلح في تاريخ شبه الجزيرة العربية، وواحدة من أهم تمثّلات...إقرأ المزيد »
الملك فيصل ؛ شخصيته وعصره وإيمانه
لـ ألكسي فاسيليف
عام 1964 أصبح فيصل بن عبد العزيز ملك بلد يحوز ربعَ احتياطيات العالم من البترول ويحتضن في رحابه مكّة والمدينة، ووُصِف بأنه «أقوى حاكم عربي منذ قرون». بعد ذلك بإحدى عشرة سنة أرداه أحد أبناء أشقائه برصاص...إقرأ المزيد »
ظفار شهادة من زمن الثورة
لـ فواز طرابلسي
يروي فواز طرابلسي في هذا الكتاب تفصيلات مهمة حول ثورة ظفار كشاهد عايش أحداثها حيث بدأت ثورة ظفار بما هي عصيان مسلّح ضد سعيد بن تيمور ومن ورائه الاستعمار البريطاني. وقد جمعت التذمر من إهمال المنطقة، في...إقرأ المزيد »
رحلة طبيب في الجزيرة العربية
لـ هاريسون
يحتوي هذا الكتاب على سردٍ لتفاصيل الرحلة التي قام بها الدكتور "هاريسون" مؤلف هذا الكتاب إلى الجزيرة العربية عموماً ومدينة مسقط تحديداً، وفيها يصف تجربته العملية في تلك المنطقة، مع تركيزه على أخلاق أبن...إقرأ المزيد »
تروي صفحات هذا الكتاب السيرة الشخصية والسيرة الحزبية لشخصية الرئيس العراقي صدام حسين. يشرح المؤلف بالوقائع والشواهد الأسلوب الذي يعتمده الرئيس صدام حسين في الحكم منذ أن تسلم الحكم من خلال موقع الرجل ا...إقرأ المزيد »
التصدي
لـ صدام حسين
لا يدعي المؤلف للقارئ في كتابه هذا أنه يؤرخ لظفار وشعبها وحياتها، بقدر ما كان هدفه إلى تبسط مفاتيح الدخول إلى خلفية الأزمات الحقيقية لتلك الفترة من الزمن. وبعبارة أوضح فإن هذا الكتاب هو كتاب لصحافي را...إقرأ المزيد »
آلام فرتر
لـ غوته
كانت "آلام فوتر" المظهر الأول للرومانسية، ظهرت هذه الرواية عام 1774. وقدم غوته نسختها الأولى إلى "شارلوت" مع كلمة إهداء لطيفة فأثارت في قلبها شيئاً من الأسى الحالم. ورأى "كستز" أن صديقه قد ظلمه بالصور...إقرأ المزيد »
عمان " والساحل الجنوبي للخليج الفارسي "
لـ جورج رنس
ان هذا البحث ليس مجرد تحقيق في مسائل الحدود ولكنه محاولة لالقاء ضوء على حقائق المناطق التى يدور نزاع بشأن حدودها على البر . والمعلومات المدرجة هنا ذات فائدة للذين يسعون جاهدين لحل مسائل الحدود القائمة...إقرأ المزيد »