لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مقالات ' اليوم السابع '
لـ محمود درويش
تستمد مقالات "اليوم السابع" أهميتها من حقيقة أن صاحبها محمود درويش، وأنها غير معروفة على نطاق واسع. وإذا كان في هذه الدلالة ما يكفي تبرير إعادة نشرها، إلا إنها لا تختزل ما تنطوي عليه النصوص من دلالات ...إقرأ المزيد »
لست وحدك ؛ ذاكرة حرية تتدفق
لـ علي جرادات
ما بين دفتي هذا الكتاب تجارب اعتقالية عاشها الكاتب، وخلاصة حياة التنقل بين المعتقلات والسجون الصهيونية، حيث تكون المعركة بين إرادتين: الأولى عزلاء إلاّ مما اختزنه الوجدان من إصرار وعزيمة على الصمود وا...إقرأ المزيد »
يروي هذا العمل الجماعي الذي شارك في كتابته ١١ فلسطينياً وفلسطينية قصصاً عن حياة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، كتبها أبطال هذه القصص أنفسهم. وهو ثمرة ورشة تدريبية على الكتابة الإبداعية بعنوان "كتابة ا...إقرأ المزيد »
يضم دراسات معمقة لثلاثة أحياء سكنية متجاورة ضمن الحدود البلدية لرام الله والبيرة المحتلة. أول هذه الأحياء هو مخيم الأمعري ويسكنه لاجئون من فلسطين الساحلية، أغلبيتهم من فئات عمالية و"مهمّشة"، وشريحة دن...إقرأ المزيد »
فلسطين في السينما
لـ قيس الزبيدي
فلسطين في السينما... أو فلسطين كما تظهر متكاملة في وظيفة سينمائية قوامها أكثر من سبعمئة وخمسين فليماً، بانوراما واسعة وتشريح عميق النفاذ ومادة مؤرخة متعددة الأزمنة والأمكنة والموضوعات والرؤى. تظهر فلس...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هو نص التقرير، المقدم إلى عصبة الأمم سنة 1930، من قبل اللجنة الدولية التي ألِّفت للتحقيق في ملكية حائط المبكى في القدس عقب ثورة البراق سنة 1929. وقد أوضح التقرير بجلاء أن الحائط هو من أملاك...إقرأ المزيد »
المكتبة الخالدية في القدس 1720م - 2001م
لـ وليد الخالدي
تقع المكتبة الخالدية في قلب القدس القديمة، على مسافة مئة متر من الحرم الشريف من الناحية الجنوبية من طريق باب السلسلة، تطلّ على البراق وعلى حيّ المغاربة السابق عند ملتقى هذا الطريق بعقبة أبي مدين المؤد...إقرأ المزيد »
مختارات المنفلوطي
لـ مصطفى لطفي المنفلوطي
مختارات المنفلوطي مجموعة من المقالات تضم نحواً من عشرين مقالة ينثر فيها الكاتب آراءه في المجتمع المصري بخاصة والغربي بعامة، ويضمنها شكواه من الأوضاع السياسية والاجتماعية التي يتخبط فيها، على أن آراءه ...إقرأ المزيد »