لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الإسلام والرق
لـ جوناثان براون
في هذا الكتاب عالج المؤلف موضوع الرق بصورة استقرائية وتاريخية وحجاجية، في أن معاً، مع سلاسة في الأسلوب الذي لا يخلو من طرافة، ووضوح وصراحة، قد تكون صادمة في بعض الأحيان. يتناول الكتاب إشكالية ...إقرأ المزيد »
الحركات الاجتماعية ( 1768 - 2012 )
لـ تشارلز تيلي
في القرن الثامن عشر، أصبحت الحركات الإجتماعية وسيلة للسياسة الشعبية على مستوى العالم.

وبتحديد موقع الحركات الإجتماعية في التاريخ، يقدّم تشارلز تيلي رؤى ثريّة ومفاجئة في البحث حول أصول الحركات ال...إقرأ المزيد »

مغامرة الإسلام ؛ الضمير والتاريخ في حضارة عالمية
لـ مارشال هودجسون
"لم يحدث أن تمتّع أحد الخبراء الأمريكيين المتخصّصين في العالم الإسلامي بجمهور عريض من القرّاء، وبإستثناء كتاب "مغامرة الإسلام" الذي يقع في ثلاثة مجلّدات وكتبه المرحوم مارشال هودجسون ونشر بعد وفاته عام...إقرأ المزيد »
دين الليبرالية
لـ سيسيل لابورد
هل يمكن لدولة ليبرالية أن تقيم ديناً معيّناً بقوانينها ومؤسساتها؟ وهل يمكن لمسؤولي الدولة الإلتجاء إلى العقائد الدينية لتبرير القوانين؟ وهل يمكن عرض الرموز الدينية للأغلبية في المجال العام؟ وهل يمكن أ...إقرأ المزيد »
كيف تعمل الدكتاتوريات ؛ السلطة وترسيخها وانهيارها
لـ مجموعة من المؤلفين
هذا الكتاب "كيف تعمل الدكتاتوريات؟ السلطة وترسيخها وانهيارها" هو مساهمة مهمة في هذا الإطار، وهو نتاج عمل فريق بحثي مُتخصص ومُجتهد امتد لسنين طويلة "أطول من تلك التي عاشها كثيرٌ من الأنظمة الدكتاتورية"...إقرأ المزيد »
التوراة الحجازية ؛ تاريخ الجزيرة المكنوز
لـ محمد مصطفى منصور
الدكتور محمد مصطفى منصور في 4 سطور ‏-‏ مواليد بيروت – لبنان عام 1953.‏ ‏-‏ الدراسة الإبتدائية والثانوية: مدارس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في ‏بيروت.‏ ‏-‏ الدراسة الجامعية، الجامعة، الأميركي...إقرأ المزيد »
يُعدُّ طه عبد الرحمن من أبرز الفلاسفة الذين أفرزهم عالم الإسلام حيث تغطّي مؤلّفاته مجالاتٍ واسعة تتناول موضوعات ترتبط باللّغويات والمنطق والوجود والعقل والتواضع والعنف والمادية والعقيدة والجدل والحوار...إقرأ المزيد »
في سياق الجدل المستمرِّ حول علاقة الشريعة بالقانون والأخلاق، يصبح من المهمِّ استنقاذ النقاشات من حمولات التأطير السياسي، وردّها إلى ساحة الفكر والنقاش المنهجي.

ومن هنا، كانت فكرة هذا الكتاب، الذ...إقرأ المزيد »

المرجع في سوسيولوجيا الدين ؛ كتاب أكسفورد
لـ بيتر كلارك
يعتمد هذا الكتاب على خبرة فريق دولي من العلماء حيث يساهم في مدّ الباحثين بفرصة التفكير نقدياً في قضايا طالما ناقشتها سوسيولوجيا الديني، وتقديم قضايا أخرى وثيقة الصلة لكنها لم تحظ بالبحث الكافي.

...إقرأ المزيد »