لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
لست وحدك ؛ ذاكرة حرية تتدفق
لـ علي جرادات
ما بين دفتي هذا الكتاب تجارب اعتقالية عاشها الكاتب، وخلاصة حياة التنقل بين المعتقلات والسجون الصهيونية، حيث تكون المعركة بين إرادتين: الأولى عزلاء إلاّ مما اختزنه الوجدان من إصرار وعزيمة على الصمود وا...إقرأ المزيد »
مقالات ' اليوم السابع '
لـ محمود درويش
تستمد مقالات "اليوم السابع" أهميتها من حقيقة أن صاحبها محمود درويش، وأنها غير معروفة على نطاق واسع. وإذا كان في هذه الدلالة ما يكفي تبرير إعادة نشرها، إلا إنها لا تختزل ما تنطوي عليه النصوص من دلالات ...إقرأ المزيد »
تعتمد هذه الدراسة، أساساً، على الأرشيفات الإسرائيلية لعرض ما تعرّض له دروز فلسطين من سياسات ومخططات صهيونية وإسرائيلية منذ ثلاثينيات القرن العشرين حتى أيامنا هذه. وتتتبع كيفية نجاح المؤسسة الإسرائيلية...إقرأ المزيد »
لم يكن هدف هذه الندوة طرح مشروع سياسي وطني متكامل كبديل من مشروع الدولتين، أو صوغ مشروع لدولة ديمقراطية واحدة على أرض فلسطين التاريخية. فإذا كان المشروع الوطني المتمثل في إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة...إقرأ المزيد »
أدت الحرب المستمرة في سورية منذ أعوام إلى تغير الوضع الاستراتيجي هناك، وإلى تدخلات محلية وإقليمية ودولية، كان لها انعكاسات كبيرة وعميقة على أمن إسرائيل وعلى مصالحها في المنطقة.
يعرض هذا الكتيب...إقرأ المزيد »
أصل هذا الكتاب حلقات إعلامية، ظهرت على القنوات، ثم تطوّع محبو المؤلف ففرّغوها من الأشرطة وقدموها له، ليعيد صياغتها ويخرجها بما يناسب نشرها في كتاب، فجاءت كمقالات متتالية لايجمعها سوى موضوع واحد... وال...إقرأ المزيد »
الطب الشرعي في فلسطين - دراسة أنثروبولوجية
لـ سهاد ظاهر - ناشف
تتقصى الباحثة في هذا الكتاب تاريخ وحاضر ممارسات الطب الشرعي في فلسطين المحتلة، وتحديداً في الضفة الغربية، في محاولة منها لفهم تقاطعات وتفاعلات منظومات المجتمع والدين والسياسة مع العلم والطب والقضاء دا...إقرأ المزيد »
الحداد لا يحمل تاجاً
لـ عباس بيضون
ليس صحيحاً أن الضحكة تشفي
وأن القهقهة تبقى تدوي في الجبل
بعد أن تنتهي الأكذوبة ويصمت المكان
إن روحاً ضالّة
تفشي الأسرار
ومزية واحدة تمزّق الستائر
”أحد أبرز ال...إقرأ المزيد »
إن محور الاهتمام الرئيسي لهذه الدراسة هو البحث في عمليتي التغير والتحول اللتين شهدهما الخطاب الوطني الفلسطيني منذ سنة 1948 حتى السنوات الأخيرة (الإطار الزمني لهذه الدراسة هو 1948-2010) كما تجلتا في ال...إقرأ المزيد »
يضم هذا الكتاب الأوراق البحثية التي قُدمت إلى هذا المؤتمر، والتي توزعت على خمسة محاور رئيسية هي: قضية فلسطين على محك القانون الدولي والشرعية الدولية؛ مسؤولية بريطانيا عن المأساة الفلسطينية؛ الصهيونية ...إقرأ المزيد »