لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
صدر حديثاً في بيروت الترجمة العربية لكتاب «الصليبية والجهاد: حرب الألف سنة بين العالم الإسلامي وعالم الشمال» (CRUSADE AND JIHAD)، عن الدار العربية للعلوم ناشرون، وهو من تأليف ويليام بولك، وترجمة د. عا...إقرأ المزيد »
السلطة المرابطية ؛ الرمزي والمتخيل
لـ عز الدين جسوس
لا تحظى دراسة السلطة السياسية في متخيل الرعية بأي اهتمام في العالم الإسلامي، على الرغم من أن الصراع عليها يشكل أحد المحاور الرئيسة لتاريخ الإسلام. ينطلق هذا الكتاب من المكانة الخاصة التي تحتلها هذه ال...إقرأ المزيد »
أثر فردينان دي سوسير في البحث اللغوي العربي
لـ حسين السوداني
يسعى هذا الكتاب إلى دراسة التلقي العربي للسانيات الحديثة، ولذلك يندرج في سياق معرفي موضوعه قراءةُ قنوات هجرة المعرفة ودراسةُ تاريخ الأفكار. وَلِدقّةِ هذا المبحث وتشعب مسالكه، دخل الباحث إلى كلياته انط...إقرأ المزيد »
ما يزال اقتصاد الصين ينمو منذ نهاية الربع الثالث من العام 2009 حيث أصبحت ‏الزيادة الحادّة في مستويات الأسعار في الربع الثاني للعام 2010 المحور الذي ‏تدور عليه المضاربات. كَثُر النقاش حول أسباب، وتطوّر...إقرأ المزيد »
يتناول كتاب «التغيير الاقتصادي الإقليمي في ظل الوضع الطبيعي ‏الجديد» الكيفية التي تتم بها عملية الإصلاح والتحول الاقتصادي في ‏الصين خلال "الخطة الخمسية الثالثة عشرة" والتي تُعرف بـ "التحول ‏العظيم". ف...إقرأ المزيد »
يحيط كتاب «تيم كوك: العبقري الذي أطلق شركة أبل إلى القمة» لمؤلفه ليندر ‏كاهني بالمرحلة التي تولّى خلالها تيم كوك منصب الرئيس التنفيذي لشركة أبل عام ‏‏2011، وكيف أنه واجه تحدياً كبيراً تمثَّلَ في أنه س...إقرأ المزيد »
الحصار ؛ ترامب تحت القصف
لـ مايكل وولف
بقي ترامب هو ترامب، مكشوفاً تماماً أو تستره ورقة تين وحيدة. بقي بعد الرهان على سقوطه في الجولة الثانية، وبعد اتهامه بجنون العظمة والجهل السياسي والجغرافي والمزاجية القاتلة وردود الفعال المتسرِّعة والق...إقرأ المزيد »
يعتبر هذا الكتاب محصّلة بحث دام خمسة أعوام تناول دور للموارد القيّمة في دول أفريقيا جنوب الصحراء، تتبعت فيه المؤلفة النزاعات المسلّحة في مالي وجمهورية أفريقيا الوسطى وجمهورية الكونغو الديمقراطية وساحل...إقرأ المزيد »
تحمل هذه الدراسة على عاتقها تقديم إجابات أولية حول إسهامات رجال الإصلاح في شبه الجزيرة العربية ‏حول مستجدات الواقع وتحديات الراهن بكل مستوياته..‏
وحتى نتمكن من الإلمام النوعي بهذه المسيرة، اعتم...إقرأ المزيد »